رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. عمار الحكيم يدين الاستهداف الإرهابي لمسجد في أفغانستان

نشر
الأمصار

أدان رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، اليوم الجمعة، الاستهداف الإرهابي لمسجد في أفغانستان.

وقال الحكيم، في تغريدة له "في أفغانستان ما زال الإرهاب التكفيري الظلامي يستغل غياب الحماية والإجراءات الحكومية الرادعة والرصينة والصمت الأممي ليضيف إلى مجازره ضد طيف معين جرائم أخرى يندى لها جبين الإنسانية، وآخرها ما ارتكبته أياديه الأثيمة ضد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من مكون الهزارة في كابل حيث خلف الإعتداء عشرات الشهداء والجرحى المشاركين في المعهد التجريبي للجامعات".

وأضاف: "وإننا إذ ندين هذا العمل الإجرامي فإننا نطالب المجتمع الدولي بحمل حكومة أفغانستان على حماية جميع أبناء الشعب الأفغاني بكافة طوائفهم".

أخبار أخرى..

رئيس تيار الحكمة يدعو دول الجوار للتنسيق مع العراق في مواجهة المخاطر

دعا رئيس تيار الحكمة بالعراق عمار الحكيم، الخميس، دول الجوار إلى التنسيق مع العراق في مواجهة المخاطر.

وقال السيد الحكيم في بيان: "التزاماً بالدستور العراقي وحرصاً على أمن العراق وسيادته واستقراره الذي يصب في أمن المنطقة والعالم واستقرارهما، نحث ونؤكد على مضي سياسة البلاد داخلياً وخارجياً على هذا النهج وعدم السماح بأن يكون العراق ممراً أو مقراً للاعتداء على دول الجوار".

ودعا الحكيم دول الجوار إلى عدم انتهاك السيادة العراقية"، مشددًا على ضرورة "التنسيق مع الحكومة الاتحادية في مواجهة أي خطر محتمل على بلدانهم".

وبحث وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، الخميس، مع السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمريّ سبل تعميق العلاقات الثنائية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة لدى العراق عبدالعزيز الشمريّ، وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعميقها في ضوء توافر الإرادة القويّة والجادّة لدى البلدين وانعكاسات ذلك إيجاباً على مصالح الشعبين الشقيقين، في ضوء تنوّع مصادر التعاون والشراكة على الصُعُد كافة".

وأضاف البيان، أن "حسين شدد على أهميّة مُتابعة سير المُباحثات التي جرت مع نظيره السعوديّ في نيويورك على هامش أعمال اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة الأسبوع الماضيّ".

وفي سياق أخر، ناقش رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الخميس، ضرورة إنهاء الأزمة السياسية.