رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق والسعودية يبحثان التعاون في مجال أمـن الطيران

نشر
الأمصار

بحثت سلطة الطيران المدني في العراق مع نظيرتها السعودية، اليوم الجمعة، التعاون في مجال أمـن الطيران.

وذكر بيان لسلطة الطيران، أن "الوفـد العراقي لسلطة الطيران المدني برئاسة الكابتن نائل سعد عبد الهادي التقى مـع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبد العزيز الدعيلج عـلى هامش اجتماعات الجمعية العمومية الـ ٤١ لمنظمة الطيـران المدنـي الدولـي (إيكاو) المنعقدة فـي كندا، وبحضور القنصل العراقي العـام فـي مونتيريال الدكتورة اغادير حسن النقيب".

واوضح البيان أن "اللقاء تنـاول مناقشـة عدة أمـور منها عودة عمـل النواقل السعوديـة فـي المطارات العراقية ، إضافةً إلـى التعـاون فـي مجال أمـن الطيران وفـي مجال التدريب والتأهيل ، بهدف زيادة التنسيق والدعم المتبادل بالأمـور الفنية مـا بيـن البـلدين".

وأشاد رئيـس الهيئة العامة للطيـران المـدني السعودي "بـدور العراق الكبير الذي يلعبه فـي أعمال المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني الذي انعكس ايجابيا على عمل المجموعة العربية في الايكاو".

السعودية: نرفض الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار العراق

أعربت وزارة الخارجية السعودية، الخميس، عن إدانة المملكة واستنكارها الشديد للهجمات الإيرانية التي استهدفت إقليم كردستان العراق وتسببت في مقتل وإصابة عدد من الأشخاص.

وأكدت الخارجية، رفضها التام لجميع الاعتداءات التي تهدد أمن واستقرار العراق، مشددة على أهمية وقوف المجتمع الدولي أمام كافة الانتهاكات الإيرانية التي تخالف القوانين والمواثيق والأعراف الدولية.

وبدورها، أدانت جمهورية مصر العربية، الأربعاء، القصف الصاروخي الإيراني الذي تعرضت له مناطق بإقليم كردستان العراق.

وأكدت وزارة الخارجية المصرية في بيان، "ادانتها للقصف الصاروخي الإيراني الذي استهدف مناطق بإقليم كردستان العراق والذي أسفر عنه من سقوط ضحايا أبرياء من المدنيين"، موضحة، أن "القصف يعد سافرا على سيادة وأمن العراق".

وأضاف البيان، أن مصر تتقدم بخالص العزاء لحكومة وشعب العراق الشقيق فى ضحايا هذا الاعتداء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين"، مشيرًا إلى أن "مصر تراقب التوترات التي تشهدها المنطقة على مدار الأيام الأخيرة، وتحذر من تداعياتها على استقرار المنطقة وسلامة شعوبها.

وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، بأشد العبارات القصف المدفعيّ والصاروخيّ الإيراني الذي استهدف عدة مناطق في إقليم كردستان بجمهورية العراق الشقيق، وأسفر عن وقوع أعداد من القتلى والجرحى.