رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الأسبوع الثالث من الدوري السوري

نشر
الدوري السوري الممتاز
الدوري السوري الممتاز

تعود منافسات الدوري السوري الممتاز، للانطلاق بعد فترة التوقف الدولي، لحساب الجولة الثالثة من الدور الأول اعتباراً من اليوم الجمعة، إذ تقام جميع المواجهات في الرابعة مساءً بتوقيت دمشق.

وخلال أيام الفيفا شارك منتخب سوريا الأول في دورة الأردن الرباعية الدولية الودية، إذ واجه منتخبي الأردن والعراق.

جبلة والجزيرة 

 يستعد جبلة متصدر الدوري لمواجهة الجزيرة، على ملعب البعث، في مباراة تكاد تكون سهلة للفريق الجبلاوي الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره، كما أن الجزيرة لم يحضر جيدا للقاء.

وعاد الجزيرة للمشاركة في الدوري بشكل طبيعي، لكن كما في المواسم السابقة سيلعب ثلاث مباريات في الأسبوع: الجمعة مع جبلة، والثلاثاء ضد حطين والجمعة مع الطليعة في الجولة الرابعة.

الوثبة وحطين

يحل الوثبة ضيفاً على حطين في اللاذقية، حيث يسعى الفرسان للمحافظة على الصدارة رفقة جبلة، أمام الحيتان المنتشية بفوز ثمين على الجار تشرين في ديربي الجولة الماضية.

يدخل حطين اللقاء متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، والروح المعنوية العالية، ومن المتوقع أن يكون الوثبة أكثر توازنا، بالنظر لمجموعة لاعبيه الأكثر انسجاما وتفاهما كما ظهروا في الجولتين السابقتين، بخلاف حطين.

الكرامة والفتوة

يستضيف الكرامة نظيره الفتوة الذي يعج بالنجوم، في مباراة مهمة لكلا الفريقين في مشوارهما للمنافسة على اللقب.

لكن الكفة تميل بشكل كبير لأزرق الفتوة لما يمتلكه من إمكانيات عالية ولاعبين جاهزين في جميع المراكز، فضلا عن رغبته في تعويض تعادله في المباراة الماضية مع أهلي حلب، وله مباراة مؤجلة أمام تشرين.

وسيقاتل الكرامة أمام جماهيره وعلى أرضه للخروج بنتيجة إيجابية بعد الفوز في اللقاء السابق وتعويض الخسارة في مباراة الافتتاح أمام أهلي حلب.

أهلي حلب والوحدة

يستقبل فريق الوحدة نظيره أهلي حلب على ملعب الفيحاء، في مباراة بعنوان الشجاعة في مواجهة القوة والطموح.

لا شك أن فريق الوحدة بمدربه الجديد صاحب الخبرة عمار الشمالي سيظهر بروح جديدة وقتالية عالية أمام قوة وطموح مواهب لاعبي أهلي حلب الذي يعد أحد المرشحين بقوة للقب هذا الموسم.

يضع الجميع أعينهم على فريق أهلي حلب نظراً للأجواء الانقسامية داخل الإدارة التي من المتوقع أن تؤثر على أداء الفريق في الملعب.

وتعد مباراة الوحدة بمثابة اختبار للاعبي أهلي حلب من الناحية الذهنية والتركيز ومدى تأثيرهم بما يدور داخل أروقة النادي العتيق، الأمر الذي سيستغله أصحاب الأرض لصالحهم دون شك.

المجد والطليعة

يلتقي فريق المجد نظيره الطليعة، على الملعب البلدي في حماة، في لقاء الجريحين، فالثنائي خسرا في الجولتين السابقتين، لذلك ستكون مباراة خارج التوقعات، لا سيما أنهما قدما أداء جيدا في المواجهتين السابقتين، لكن عابهما إهدار الفرص والإخفاق في إنهاء الهجمات بالشكل الصحيح.

ويسعى كلا المدربين لتحسين موقفه، وإحداث انتعاشة على حساب الآخر.