رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام صومالي: اغتيال قائد شرطة مقديشو في تفجير إرهابي

نشر
الأمصار

أعلنت وسائل إعلام محلية صومالية، اغتيال قائد شرطة مقديشو الجنرال فرحان محمود آدم، الملقب فرحان قرولي، الجمعة، في تفجير إرهابي بمدينة بلعد ٣٠ كم شمالي العاصمة.

ووفق المصادر ذاتها كان الجنرال فرحان من بين قادة عسكريين وأمنيين يقودون عمليات عسكرية مستمرة في المنطقة حيث تعرض موكب المسؤول الأمني لعبوة ناسفة زرعت على الطريق.


وخلال العمليات، حرر الجيش بلدة بصرة صباح اليوم قبل اغتيال الجنرال فرحان.

ولم تعلق السلطات الصومالية على الهجوم حتى الساعة فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن كانت هناك معارك دائرة بين الجيش الصومالي ومسلحي حركة الشباب الإرهابية.  


عين فرحان في أبريل/نيسان ٢٠٢١ قائدا لشرطة العاصمة الصومالية مقديشو في أوج أزمة سياسية، وكان قياديا بارزا في الأجهزة الأمنية ومؤثرا، ومثيرا للجدل بين الأوساط السياسية في كثير من الأحيان.

 

اقرأ أيضاً.. 

الجيش الصومالي يستعيد 9 قرى في محافظتي شبيلي السفلى والوسطى

استعادت قوات الجيش الصومالي، بالتعاون مع السكان المحليين، اليوم الجمعة، 9 قرى في محافظتي شبيلي السفلى والوسطى.

وقال وزير الدفاع الصومالي، عبد القادر محمد نور - في تصريح لوكالة الأنباء الصومالية - إن قوات الجيش سيطرت على 9 قرى واقعة في مناطق (البصرة، سابيو، بغداد، بلد الكريم، بلد دوس، أليفو، موريالي، دانيجا بالو، وبولا زانشولي) على ضفاف نهر شبيلي بمحافظتي شبيلي السفلى والوسطى.. مشيرا إلى أنه لم تكن هناك مقاومة من قبل الإرهابيين خلال العملية.

وأوضح أن منطقة "بصرة" كانت قاعدة كبيرة لميليشيا الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وتنطلق منها مؤامرات الإرهابيين ضد الشعب الصومالي.


اقرأ أيضًا..

السفارة السودانية تزف بشرى سارة لرعاياها في القاهرة


أعلنت السفارة السودانية لمواطنيها أن السلطات المصرية قررت تمديد فترة السماح بإقامة السودانيين لتوفيق أوضاعهم لستة أشهر أخرى ابتداءً من الثاني من أكتوبر 2022.


وأعربت السفارة السودانية بالقاهرة عن خالص الشكر والتقدير للحكومة المصرية التي تعطي أهمية كبرى للعلاقات بين البلدين أهمية كبري .


وحسب بيان صادر عن السفارة ؛ أكدت فيه أن هذا القرار يعزز حالة من الاستقرار وكافة جوانب الحياة للمواطن السوداني علي أرض مصر الشقيقة.