رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالي يستعيد 9 قرى في محافظتي شبيلي السفلى والوسطى

نشر
الأمصار

استعادت قوات الجيش الصومالي، بالتعاون مع السكان المحليين، اليوم الجمعة، 9 قرى في محافظتي شبيلي السفلى والوسطى.

وقال وزير الدفاع الصومالي، عبد القادر محمد نور - في تصريح لوكالة الأنباء الصومالية - إن قوات الجيش سيطرت على 9 قرى واقعة في مناطق (البصرة، سابيو، بغداد، بلد الكريم، بلد دوس، أليفو، موريالي، دانيجا بالو، وبولا زانشولي) على ضفاف نهر شبيلي بمحافظتي شبيلي السفلى والوسطى.. مشيرا إلى أنه لم تكن هناك مقاومة من قبل الإرهابيين خلال العملية.

وأوضح أن منطقة "بصرة" كانت قاعدة كبيرة لميليشيا الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة، وتنطلق منها مؤامرات الإرهابيين ضد الشعب الصومالي.


اقرأ أيضًا..

السفارة السودانية تزف بشرى سارة لرعاياها في القاهرة


أعلنت السفارة السودانية لمواطنيها أن السلطات المصرية قررت تمديد فترة السماح بإقامة السودانيين لتوفيق أوضاعهم لستة أشهر أخرى ابتداءً من الثاني من أكتوبر 2022.


وأعربت السفارة السودانية بالقاهرة عن خالص الشكر والتقدير للحكومة المصرية التي تعطي أهمية كبرى للعلاقات بين البلدين أهمية كبري .


وحسب بيان صادر عن السفارة ؛ أكدت فيه أن هذا القرار يعزز حالة من الاستقرار وكافة جوانب الحياة للمواطن السوداني علي أرض مصر الشقيقة.

 

اقرأ أيضا.. 

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان، الدكتور جبريل إبراهيم، حرص الحكومة على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع جمهورية الصين بوصفها شريكًا استراتيجيًا.

وقال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي خلال لقائه بمكتبه ممثلي الجالية السودانية بالصين، إنه سيعمل على التنسيق مع جهات الاختصاص الحكومية لمعالجة العقبات التي تعترض عودة السودانيين الى جمهورية الصين، وذلك في إطار العلاقات الاقتصادية التي تربط بين البلدين الصديقين وحرص حكومة السودان على تعزيزها وتطويرها.

وأشار الوزير إلى أن مشاركته ممثلًا للحكومة في احتفالات جمهورية الصين بالعيد الوطني ال ٧٣ التي نظمتها السفارة الصينية ب الخرطوم مؤخرًا تعكس عمق العلاقات بين البلدين وحرصهما على الانتقال بها إلى آفاقٍ أرحب.

وزير المواصلات القطري يجتمع مع نظرائه في جنوب السودان وزامبيا والجابون

اجتمع جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات القطري مع مادوت بيار يول وزير النقل والطرق في جمهورية جنوب السودان، وفرانك موسيبا تايالي وزير النقل والخدمات اللوجستية في جمهورية زامبيا، وبرايس كونستانت بيلات وزير النقل في جمهورية الجابون، كل على حدة، وذلك على هامش مشاركة دولة قطر في أعمال الجمعية العمومية الـ 41 لمنظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو).

وقد تم خلال الاجتماعات استعراض علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها في مجالات المواصلات والنقل الجوي والطيران المدني.