رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الأمريكي: سنتعاون مع بوتسوانا في معالجة أزمة المناخ والسلام

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، تعزيز التعاون مع بوتسوانا في معالجة أزمة المناخ وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.


ونقل الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية - في بيان اليوم الجمعة بمناسبة اليوم الوطني لبوتسوانا - تهنئة حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي لجميع سكان بوتسوانا في الذكرى السنوية ال(56) للاستقلال.


وأشار البيان إلى أن الصداقة بين البلدين تمتد إلى ما هو أبعد من الحكومات لتشمل العلاقات القوية بين الشعوب على مدى أجيال، لافتا إلى أن التعاون الوثيق بشأن الأولويات المشتركة مثل تعزيز الأمن الصحي العالمي، ومعالجة أزمة المناخ ، وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين، عزز الصداقة الدائمة بين البلدين.

 

اقرأ أيضا.. 

أعلن سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، اليوم الجمعة، أن قدرة الولايات المتحدة في الحفاظ على هيمنتها تصبح محدودة أكثر فأكثر، لكن واشنطن تحاول جاهدة إثارة الوضع في مختلف البلدان.

وقال باتروشيف، خلال الاجتماع الثامن عشر لرؤساء الأجهزة الأمنية ووكالات الاستخبارات في الدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة: “اليوم من الواضح أن قدرة الولايات المتحدة على الحفاظ على هيمنتها في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والأيديولوجية أصبحت محدودة بشكل متزايد. 

وفي ظل هذه الظروف، تنطلق السلطات الأميركية من حقيقة أن أي عمل لتعزيز نفوذها يجب أن يتم دون تحويل موارد كبيرة وتحقيق مكاسب سياسية واقتصادية.

 وينطبق هذا أيضًا على تنظيم الثورات الملونة للإطاحة بالأنظمة غير المرغوبة “، وفقا لوكالة ”سبوتنيك” الروسية.

ويعقد في موسكو اللقاء الثامن عشر لاجتماع رؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات في البلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة.

ويشارك في اللقاء، إضافة إلى روسيا وفود من أذربيجان وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان وأوزبكستان.

 

اقرأ أيضا.. 

بايدن: فوز جورجيا ميلوني بانتخابات إيطاليا خطر يواجه الديمقراطية الأمريكية

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أن الولايات المتحدة قد تتبع مسار إيطاليا بعد انتخابها رئيسة الوزراء اليمينية جورجيا ميلوني الأسبوع الماضي.

وحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال بايدن في حفل جمع تبرعات لجمعية الحكام الديمقراطيين بالعاصمة واشنطن: “لقد رأيت للتو ما حدث في إيطاليا في تلك الانتخابات.. ترون ما يحدث في جميع أنحاء العالم. السبب الذي يزعجني أن أقول أنه لا يمكنكم أن تكون متفائلًا بشأن ما يحدث هنا أيضًا. لا أريد المبالغة في ذلك، لكنني لا أريد التقليل من الأمر”.

وأكد بايدن أن انتخابات إيطاليا وفوز جورجيا ميلوني دليل على الخطر الذي يواجه الديمقراطية الأمريكية.