رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ائتلاف النصر العراقي: الحوار مع التيار الصدري لم يُفتح بشأن اسم مرشح رئاسة الوزراء

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم ائتلاف النصر العراقي، اليوم الخميس، إن الحوار مع التيار الصدري لم يُفتح بشأن اسم المرشح رئاسة الوزراء، مضيفًا  أن أي مرحلة جديدة دون التيار الصدري ستكون "غير مستقرة".

وتابع المتحدث باسم ائتلاف النصر، أن الأطراف في الإطار وقّعت وثيقة "تحالف إدارة الدولة"  قبل نقاشها.

وفي سياق أخر، دعا رئيس تيار الحكمة بالعراق عمار الحكيم، اليوم الخميس، دول الجوار إلى التنسيق مع العراق في مواجهة المخاطر.

وقال السيد الحكيم في بيان: "التزاماً بالدستور العراقي وحرصاً على أمن العراق وسيادته واستقراره الذي يصب في أمن المنطقة والعالم واستقرارهما، نحث ونؤكد على مضي سياسة البلاد داخلياً وخارجياً على هذا النهج وعدم السماح بأن يكون العراق ممراً أو مقراً للاعتداء على دول الجوار".

ودعا الحكيم دول الجوار إلى عدم انتهاك السيادة العراقية"، مشددًا على ضرورة "التنسيق مع الحكومة الاتحادية في مواجهة أي خطر محتمل على بلدانهم".

أخبار أخرى..

وزير الخارجية العراقي يبحث مع السفير السعودي سبل تعميق العلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، اليوم الخميس، مع السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمريّ سبل تعميق العلاقات الثنائية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل سفير المملكة العربيَّة السعوديَّة لدى العراق عبدالعزيز الشمريّ، وجرى خلال اللقاء بحث سير العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعميقها في ضوء توافر الإرادة القويّة والجادّة لدى البلدين وانعكاسات ذلك إيجاباً على مصالح الشعبين الشقيقين، في ضوء تنوّع مصادر التعاون والشراكة على الصُعُد كافة".

وأضاف البيان، أن "حسين شدد على أهميّة مُتابعة سير المُباحثات التي جرت مع نظيره السعوديّ في نيويورك على هامش أعمال اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة الأسبوع الماضيّ".

وفي سياق أخر، ناقش رئيس الجمهورية العراقية، برهم صالح، مع رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الخميس، ضرورة إنهاء الأزمة السياسية.

وقال بيان صادر عن مكتب العامري، إن "رئيس تحالف الفتح استقبل رئيس الجمهورية وبحثا الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية في البلاد".

وأضاف البيان إن "الطرفين ناقشا ضرورة إنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض بواقع البلاد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين" وفقاً لنص البيان.