رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس السيسي: مصر تخصص مساعدات إنسانية لباكستان لتخفيف آثار أزمة الفيضانات

نشر
الأمصار

أجرى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع السيد شهباز شريف، رئيس وزراء باكستان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي، أعرب عن خالص التعازي إلى حكومة وشعب باكستان في ضحايا الفيضانات التي أصابتها مؤخراً، مؤكداً سيادته تضامن مصر حكومة وشعباً مع باكستان في ظل الظروف الصعبة والخسائر التي خلفتها تلك الفيضانات، وتخصيص مصر مساعدات إنسانية إلى باكستان للمساهمة في جهود تخفيف آثار تلك الأزمة التي يواجهها الشعب الباكستاني.

كما أشاد الرئيس السيسي، بالعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً سيادته التطلع لتطوير التعاون الثنائي مع باكستان وتبادل الخبرات في مختلف المجالات والتشاور  إزاء مختلف القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه؛ أعرب السيد شهباز شريف عن شكره لهذه اللفتة الكريمة من السيد الرئيس والشعب المصري، مؤكداً سيادته عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، والتطلع إلى استكشاف آفاق جديدة للتعاون المثمر بين مصر وباكستان، خاصة في مجال قضية تغير المناخ في ضوء استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ لشرم الشيخ COP 27.

كما أشاد رئيس الوزراء الباكستاني بالتجربة المصرية الملهمة في مختلف المجالات التنموية بقيادة السيد الرئيس، فضلاً عن تحركاتها الحكيمة والمتزنة في محيطها الإقليمي كمحور للسياسة الرشيدة في المنطقة.

أخبار أخرى..

شكري: مصر تحشد الدعم والمساندة الدولية للشعب الفلسطيني الشقيق

استقبل السيد سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم 29 سبتمبر الجاري، السيد روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وفى تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أشار إلى أن اللقاء تناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، حيث قام "فتوح" باستعراض نتائج اجتماعات المجلس الوطني الفلسطيني وأهم قراراته، متطرقاً إلى المشهد الفلسطيني الحالي وما يشهده من تحديات على مختلف الأصعدة.

 واستعرض رئيس المجلس الوطني الفلسطيني فى هذا الإطار، التدهور الشديد والمتسارع للأوضاع الأمنية فى الأراضي المحتلة، وتصاعد وتيرة أعمال العنف والاقتحامات ضد أبناء الشعب الفلسطيني والانتهاكات التي تستهدف الأماكن المقدسة في القدس الشريف.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية، بأن الوزير شكري أكد على دعم مصر الكامل للحقوق الفلسطينية،  ووقوفها إلى جوار الشعب الفلسطيني الشقيق من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.