رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: القضاء على 80 مرتزقا أجنبيا بإقليم دونيتسك

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، القضاء على نحو 80 مرتزقا أجنبيا قرب مدينة نيكولايف بإقليم دونيتسك، وتحييد بطاريتين لراجمات صواريخ هيمارس، ومدافع هاوتزر الأمريكية، بمقاطعتى زاباروجيا ودنيبروبتروفسك.


وأكد المتحدث باسم الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" - اعتراض 17 قذيفة من طراز "هيمارس"، وصاروخ "هارم" أمريكي الصنع في مقاطعة خيرسون، بالإضافة إلى إسقاط طائرتين "ميج-24" و"ميج-29" تابعتين لسلاح الجو الأوكرانى.

 

وأشار إلى أن الضربات التي قام بها الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت في إصابة 6 مواقع قيادة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

 بما في ذلك مواقع قيادة اللواء الميكانيكي رقم 53، بالقرب من قرية "يليزافيتوفكا" في دونيتسك، واللواء الميكانيكي رقم 14 في منطقة قرية "دفوريتشنايا" بمنطقة خاركوف، إضافة إلى 87 وحدة ونقاط تمركز أفراد ومعدات عسكرية في 198 مقاطعة.

وأضاف أنه تم تدمير 9 مستودعات للذخيرة والصواريخ والأسلحة المدفعية في مناطق قرى "كولوميتسيفو" بمنطقة دنيبروبتروفسك، و"شيفتشينكوفو" بمنطقة نيكولاييف، و"ليجينو" بمنطقة زابوروجيا، وكذلك "كراموتورسك" و"مالينوفكا" بدونيتسك.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت منذ 24 فبراير 2022، عملية عسكرية خاصة في إقليم "دونباس" جنوب شرقي أوكرانيا، في أعقاب طلب إقليمي "دونيتسك" و"لوجانسك "رسميا دعم موسكو، التي اعترفت بكل منهما "جمهورية مستقلة"، ودخلت في مواجهات عسكرية مع الجيش الأوكراني.


أخبار أخرى..

روسيا: أمريكا أصبحت طرفا في الصراع بأوكرانيا

قالت الخارجية الروسية، الخميس، إن الولايات المتحدة أصبحت فعليًا طرفًا في الصراع بأوكرانيا.

وأشارت إلى أن "المساعدات المالية الأمريكية لأوكرانيا تبلغ أرقاما فلكية قريبا لتصل إلى 26 مليار دولار".

وأمس، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن إجمالي الدعم الذي قدمته لأوكرانيا منذ وصول الرئيس جو بايدن لرئاسة الولايات المتحدة بلغ 17 مليار دولار.

وأوضح البنتاجون أن الولايات المتحدة وحلفاءها ملتزمون بتقديم الدعم لأوكرانيا لمساعدتها في الدفاع عن نفسها.

وتنوعت المساعدات الأمريكية المقدمة إلى كييف بين آلاف المعدات العسكرية، والذخائر، وأنظمة الدفاع، والرصد، والطائرات المسيرة.

بدورها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيار إن المساعدات الأمريكية لأوكرانيا تظهر مدى التزامنا بدعم كييف، قائلة "سنواصل الوقوف مع الشعب الأوكراني وتقديم المساعدة الأمنية التي يحتاجون إليها للدفاع عن أنفسهم مهما طال الأمر".