رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقاتلات عراقية في مهمة أمنية إلى سوريا

نشر
الأمصار

تلقت القوة الجوية بالجيش العراقي، تعليمات بتنفيذ مهمة "أمنية" إلى سوريا لهدف ديني.

وعاش العراق، مساء الأربعاء، أجواء ساخنة، بعد اشتباكات عنيفة بين متظاهرين غاضبين، وقوات الأمن في ساحة التحرير بالمنطقة الخضراء في بغداد، تزامنا مع عقد جلسة للبرلمان.

وأظهرت صور ليلية شوارع العاصمة بغداد، وهي خالية من المتظاهرين بعد انسحابهم من جسر الجمهورية وساحة التحرير.

أما عن طبيعة مهمة المقاتلات العسكرية العراقية إلى سوريا فتمثلت في "نقل شباك جديد" لضريح السيدة زينب هناك.

ووفقا لما نقله موقع السومرية نيوز عن "العتبة العباسية" فإن طائرات (C130) وثلاثة مقاتلات إف 16 للحماية شاركت في عملية نقل "الشباك الجديد لضريح السيدة زينب".


مهمة عراقية نفذتها القوة الجوية من مطار النجف الدولي إلى مطار دمشق الدولي، إذ ظهرت عملية تحميل "الشباك" على متن الطائرة قبل توجهها إلى سوريا.

البرلمان العربي يدين الهجوم الإيراني على كردستان

وأدان البرلمان العربي بشدة القصف الإيراني الذي استهدف عدة مناطق في إقليم كردستان بجمهورية العراق، ما أسفر عن سقوط عدد من المصابين والشهداء، مقدمًا خالص التعازي للعراق في الضحايا، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع جمهورية العراق لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على سيادة أراضيه، محذرًا من خطورة هذه التداعيات على الأمن الأقليمي واستقرار المنطقة برمتها.

مكافحة إرهاب كردستان: ارتفاع حصيلة القصف الإيراني إلى 71 شهيداً وجريحاً


وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، ارتفاع حصيلة القصف الإيراني إلى 71 شهيداً وجريحاً.

وذكر الجهاز في بيان، أنه "بحسب معلومات مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان فإن الحرس الثوري الإيراني شن في الساعة ١٠:١٥ من صباح الأربعاء سلسلة هجمات على أربع مراحل استخدم فيها الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة لاستهداف مقرات كل من مقر حزب آزادي كوردستان في بردي/ آلتون كوبري، والحزب الديمقراطي الكردستاني-إيران في كويسنجق ومقر جماعة كادحي كردستان إيران في السليمانية ومخيم إقامة كورد إيران في منطقة زرگويز وزرگويزله وبانگورة في السليمانية ومخيمات آزادي وقلعة (قللا) وأميرية في كويسنجق".

وأضاف، أن "المعلومات تشير إلى أنه جرى إطلاق أكثر من 70 صاروخاً بالستياً من طراز فاتح وطائرات مسيرة مفخخة من داخل الأراضي الإيرانية على أربع مراحل، تضمنت الأولى الصواريخ البالستية فقط، الثانية الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة المفخخة، الثالثة الصواريخ البالستية بإسناد طائرات المراقبة وفي المرحلة الرابعة استخدمت الصواريخ البالستية فقط".