رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارسيل كولر يسير على خطى رينيه فايلر في تدريب الأهلي

نشر
كولر وفايلر
كولر وفايلر

يبدو أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي المصري، يسير على نهج مواطنه رينيه فايلر، بعد توليه مسؤولية الفريق الأحمر لمدة موسمين.

وعلى نهج فايلر قرر كولر إحاطة الفريق الأحمر بالسرية الشديدة على مستوى التدريبات، وكذلك المواجهات الودية التي قرر عدم إذاعتها أو حتى السماح بنقل تفاصيلها لوسائل الإعلام.

ونقل كولر وديات الأهلي لملعبه بالسلام بعيدا عن أعضاء النادي في ملعب التتش بالجزيرة من أجل الابتعاد عن كافة المؤاثرات الخارجية استعدادا للموسم الجديد.

وتولى كولر المسؤولية قبل نحو 3 أسابيع فقط، كثف خلالها من تدريبات الفريق على فترتين أغلب الأيام الماضية، وفرض خلالها نظاما صارما على مستوى الالتزام بموعد المران فضلا عن الإقامة في فندق قريب من النادي ليتحول الأمر بمثابة معسكر مغلق تعويضا عن المعسكر الخارجي الذي ألغي.


كما رفض كولر إذاعة وديتي بتروجت التي فاز فيها الفريق بخماسية مقابل هدف، إلى جانب لقاء أسوان الذي فاز به الأحمر بهدفين لهدف، إلى جانب مواجهة طلائع الجيش غدا والتي ستكون على نفس المنوال رافضا إذاعة اللقاء.

ويستعد الأهلي ل3 مواجهات حاسمة وقوية وترسم بشكل كبير موسم الفريق الأحمر وهو ما يفسر السرية التي فرضت على الفريق حيث يخوض الأحمر مواجهتي الاتحاد المنستيري بدور ال32 من دوري أبطال أفريقيا ثم مواجهة السوبر المصري أمام الزمالك.

ويرغب كولر في تكرار سيناريو فايلر الذي تولى المسؤولية مطلع 2020 وبدأ ألقابه مع الفريق الأحمر بالفوز على الزمالك في السوبر المصري بثلاثية مقابل هدفين في واحدة من المباريات التي لا تنسى بين الغريمين التقليديين.

وقرر فايلر فور توليه المسؤولية وقتها إحاطة التدريبات بالسرية اللازمة حيث تم تغليف ملعب التتش بالستائر التي تحجب رؤية المران على أعضاء النادي من الخارج.

كما قرر فايلر وقتها عدم إذاعة المباريات الودية التي خاضها الفريق استعدادا للموسم الجديد وتم إذاعتها بعد ذلك بفترة طويلة، كما خدمته الظروف بتعذر إذاعة مباراة كانو سبورت بدوري أبطال أفريقيا ما زاد من الغموض حول الفريق بالنسبة للمنافسين.

انطلاقة فايلر مع الأهلي كانت رائعة وتكللت بحصد لقب السوبر المصري على حساب الزمالك ثم الدوري المصري مبكرا، إلى جانب الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا قبل أن تتسبب جائحة كورونا في انتهاء مشواره بعد عدة أشهر مع الفريق الأحمر.