رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الصدر: قصف المنطقة الخضراء يراد من خلاله إيقاع الفتنة

نشر
الأمصار

أكد صالح محمد العراقي وزير زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء، أن قصف المنطقة الخضراء يراد من خلاله إيقاع الفتنة.

وقال وزير الصدر العراقي في تدوينة: "نرفض رفضا قاطعا استعمال العــنف والســلاح الذي قامت به جهات مجهولة وذلك بقــصف المنطقة الخضراء تريد من خلاله إيقاع الفتنة في عراقنا الحبيب".

وأضاف، "حسب الظاهر إن من قام بهذا العمل هو المــحتل وأذنابه من الإرهــاب وفلول البــعث الصــدامي أو جهات تريد النيل من سمعة الإصلاح والمصلحين أو اتهام (الثـــوار) بذلك".

وتابع، "فنحن قلنا ولا زلنا نقول: الوطن أغلى من كل شيء، (وإن بسطت يدك لتقــتلني ما أنا بباسط يدي لأقتــلك) والله ولي المصلحين".

وفي سياق أخر، وجه وزير زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، صالح محمد العراقي، اليوم الأربعاء، رسالة الى جميع السياسيين.

وقال العراقي في تدوينة:"الى القادة والسياسيين والحكام بل وعوام الناس من اتباعهم في عراقنا الحبيب الوطن اهم من مناصبكم وكراسيكم وسلطتكم وسلاحكم ومشاريعكم وتجارتكم واموالكم واهليكم وقصوركم"

أخبار ذات صلة..

الرئيس العراقي يدعو للتفاهم وتوحيد الصفوف

دعا رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، إلى التفاهم وتوحيد الصفوف.

وهنأ صالح، محمد الحلبوسي بمناسبة تجديد الثقة له رئيساً لمجلس النواب، ومحسن المندلاوي بمناسبة انتخابه النائب الأول لرئيس مجلس النواب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، إن " رئيس الجمهورية هنأ محمد الحلبوسي بمناسبة تجديد الثقة له رئيساً لمجلس النواب، ومحسن المندلاوي بمناسبة انتخابه النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حيث أعرب عن خالص التمنيات لهما بالنجاح والموفقية في القيام بالمهام الوطنية والدستورية".

وأضاف ان "الرئيس أكّد على ضرورة توحيد الصف الوطني وتكاتف الجميع والتفاهم الوطني وتغليب مصلحة الوطن من أجل تلبية متطلبات المرحلة الراهنة للبلد والاستحقاقات المُنتظرة، والاستجابة لتطلعات الشعب العراقي في العيش الكريم الحر".

وفي ذات السياق، صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الأربعاء، على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان، أن "المجلس، صوت على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي".

وأضافت، أن "العدد الكلي للمصوتين بلغ 235 نائباً"، مشيرة الى أن "الموافقين على الاستقالة 13 نائباً فقط والرافضين للاستقالة 222 نائباً".

يذكر أن نائب رئيس مجلس النواب شاخوان عبدالله، افتتح اعمال الجلسة رقم 4 الدورة الانتخابية الخامسة للسنة التشريعية الأولى من الفصل التشريعي الثاني. 

وتضمن جدول اعمال جلسة اليوم التصويت على استقالة رئيس المجلس محمد الحلبوسي وانتخاب النائب الأول.