رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الذهب في مصر الأربعاء 28 سبتمبر 2022

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، فيما تشهد الأسواق عزوفا عن الشراء بالتزامن مع العودة للمدارس.

أسعار الذهب في مصر
 

بلغ جرام عيار 24 نحو 1281 جنيها للجرام، فيما انخفض سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا في مصر إلى 1121 جنيها.

كما تراجعت أسعار عيار 18 إلى  961 جنيهًا للجرام ، وانخفضت أسعار الذهب عيار 14 المطروح حديثًا في مصر إلى  747 جنيها للجرام.

وتراجع سعر الجنيه الذهب ليسجل 8968 جنيهًا

سعر الذهب عالميا

شهدت أسعار الذهب عالميًا انخفاضا ملحوظ ليفقد أكثر من 3 دولارات مرة واحدة لتسجل سعر الأوقية في المعاملات الفورية 1624 دولار ، بينما سجلت الخسائر في أسعار الذهب العقود الآجلة 3.95 دولار في عقود ديسمبر لتصل إلى 1623 دولار للأوقية.

جاء هبوط أسعار الذهب عالميًا على خلفية تصريحات تشارلرزلو إيفانز رئيس الاحتياطي الاتحادي في شيكاغو الذى جدد خلالها تعهدات الفيدرالي الأمريكي بالتركيز على مواجهة معدلات التضخم المرتفع عبر سياسات نقدية متشددة ، وزياد أسعار الفائدة

وقال إن البنك المركزي الأمريكي يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة إلى نطاق 4.50 % و 4.75 % ، وارتفعت عوائد السندات الأمريكية إلى مستوى قياسي لم تحققه منذ سنوات عند 4% على حلفية التصريحات برفع أسعار الفائدة .

وعلق محلل العملات في دايلي إف إكس إيليا سبفاك قائلًا :" رفع أسعار الفائدة ، وقوة الدولار أهم أسباب هبوط أسعار الذهب "

وأضاف:" لا شئ يبشر بالخير في الذهب " ما يعني أنه يتوقع مزيد من الهبوط في أسعار الذهب عالميًا الفترة المقبلة .

علق هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرف التجارية بالقاهرة قائلًا تحركات الفيدرالي الأمريكي نجو الدفع بقوة الدولار وزيادة عوائد السندات ، مؤشر لبيع الذهب لدي المستثمرين ، وتحويلها إلى دولار للاستفادة من عائد الفائدة المرتفع التي وصلت إلى 4% اليوم .

وقال ميلاد : أسعار الذهب محليا مرتبطة نسبياً بما يحدث في أسعار الذهب عالميًا رغم وجود بعض الاختلافات النسبية ، غير أنه شدد على أن الذهب يظل الملاذ الآمن للاستثمار ولا يفقد قيمته من خلال القراءة التاريخية لسوق الذهب.