رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يعلن نجاح عملية رونالد أراوخو

نشر
الأمصار

أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان أن مدافعه الأوروجوائي رونالد أراوخو (23 عاما) خضع لعملية جراحية ناجحة صباح اليوم الأربعاء، في فنلندا لعلاج إصابة بالفخذ الأيمن.

وأوضح النادي الكتالوني في بيان أن العملية الجراحية أجراها الطبيب لاس ليمباينين، تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي الكتالوني، في توركو بفنلندا، مضيفا أنه سيغيب عن اللعب.

ولم يكشف البارسا عن المدة التي سيغيبها لاعبه الأوروجوائي مؤكدا أن "تطور حالته سيحدد جاهزيته"، ومن ثم فإن مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال قطر مازالت محل شكوك، رغم أن جميع المؤشرات تدل على أنه سيغيب عن بطولة كأس العالم المقرر انطلاقها في 20 نوفمبر/تشرين ثان القادم.

وكان أراوخو قد غادر مباراة ودية بين منتخب بلاده وإيران يوم الجمعة الماضي بمدينة سانت بولتن النمساوية بعد 6 دقائق فقط من بدايتها عقب تعرضه للإصابة في وتر العضلة المقربة الطويلة بالساق اليمنى.

وتأتي هذه الإصابة لتزيد من أوجاع مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، الذي فقد أيضا خلال هذا التوقف الدولي الفرنسي جول كوندي عقب إصابته مع منتخب "الديوك" أمام النمسا في دوري الأمم الأوروبية في عضلة الفخذ اليمنى.

في سياق متصل، أعلن نادي برشلونة، اليوم الثلاثاء، عن تعرض أحد اللاعبين في خط دفاعه لإصابة جديدة.

وقال برشلونة، في بيان رسمي: "شعر هيكتور بيليرين ببعض الانزعاج في نعل ساقه اليسرى خلال مران اليوم، وسيخضع للمزيد من الاختبارات غدًا لمعرفة التشخيص الدقيق لهذه الآلام".

وكان برشلونة من أكثر الأندية المتأثرة بالإصابات خلال التوقف الدولي، بعدما تعرض رونالد أراوخو وممفيس ديباي وفرينكي دي يونج، وجول كوندي وهيكتور بيليرين لإصابات مختلفة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، سيلجأ إلى استخدام سيرجي روبرتو في مركز الظهير الأيمن، إذا لم يتعاف بيليرين سريعا من الإصابة.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة، خلف ريال مدريد صاحب الصدارة بنقطتين.

من جهة أخرى، فسر الأوروجواياني رونالد أراوخو، مدافع برشلونة، أسباب قراره بالخضوع لجراحة للتعافي من إصابته، واستبعاد فكرة اللجوء إلى العلاج.

وأصيب أراوخو بتمزق في وتر عضلة المقرب في ساقه اليمنى، خلال مباراة أوروجواي وإيران.