رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات وكازاخستان تبحثان التعاون في المجال المصرفي

نشر
الأمصار

التقى رئيس الوزراء الكازاخستاني، علي خان سمعيلوف، بوفد إماراتي برئاسة محافظ البنك المركزي للبلاد خالد محمد بلعمى التميمي لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وذكر الموقع الإلكتروني لرئيس الوزراء الكازاخستاني -وفق ما نقلته وكالة أنباء "كازينفورم" الكازاخية أن الاجتماع ركز على قضايا جذب الاستثمارات وتعزيز الاتصالات بين دوائر الأعمال في البلدين والتعاون في المجال المصرفي.

 

اقرأ أيضًا..

رئيس الإمارات: نحرص على التعاون مع الأشقاء لتقوية منظومة العمل المشترك


أكد الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، أن بلاده تعمل مع كل ما من شأنه تقوية منظومة العمل الخليجي والعمل العربي المشترك وحريصة على التعاون مع أشقائها وفي مقدمتهم سلطنة عمان في هذا الخصوص.

وأشار محمد بن زايد، في تصريحات صحفية بمناسبة زيارته إلى السلطنة، ونقلتها وكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الثلاثاء، إلى أن العلاقات التاريخية الراسخة بين الإمارات وسلطنة عمان لها طابعها الخاص فهي تمتد في نسيج اجتماعي وثقافي واحد وتستند إلى أواصر الأخوة العميقة بجانب قاعدة كبيرة ومتنوعة من المصالح المشتركة، منوها بدور الراحلين الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والسلطان قابوس بن سعيد في تعزيز هذه الروابط القائمة على المحبة والاحترام.

وقال محمد بن زايد إن قاعدة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين كبيرة ومتنوعة ونسعى خلال الفترة المقبلة إلى توسيعها والبناء عليها وتنميتها واستثمار المقومات والفرص المتوفرة في البلدين.

وأعرب عن تطلعه للعمل مع السلطان هيثم بن طارق لتعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات وبناء أسس راسخة للمستقبل المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبيهما، وكذلك عن تطلعه لمزيد من العمل المشترك لتعزيز أسس السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة لمصلحة شعوبها وتطلعاتها نحو التنمية.

وفي وقت سابق، عززت الناقلات الوطنية لدولة الإمارات رحلاتها إلى سلطنة عمان على مدار السنوات الماضية في خطوة تستهدف مواكبة طلب العملاء والنمو المطرد لحركة الطيران بين البلدين في ظل العلاقات التاريخية المتجذرة والروابط الاقتصادية والثقافية الراسخة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن الناقلات الوطنية الست "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" و"العربية للطيران" و"فلاي دبي" و"ويز أير أبوظبي" و"العربية للطيران أبوظبي" يسيرون نحو 79 رحلة أسبوعياً من الإمارات إلى سلطنة عمان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت الهيئة أن "الاتحاد للطيران" تسير نحو 10 رحلات أسبوعياً إلى مسقط عبر طائرات إيرباص "A320" و"A321"، فيما تسير "طيران الإمارات" نحو 7 رحلات أسبوعياً إلى مسقط.

وبحسب الهيئة فأن "العربية للطيران أبوظبي" تسيير نحو 9 رحلات أسبوعياً إلى عمان بواقع 5 رحلات أسبوعياً إلي مسقط و4 رحلات أسبوعياً إلي صلالة، فيما تسير "ويز إير أبوظبي" 8 رحلات أسبوعياً تشمل 5 رحلات إلي مسقط و3 إلي صلالة.

كما تسير "العربية للطيران" نحو 24 رحلة أسبوعياً إلى عمان بواقع 14 رحلة إلى مسقط و10 رحلات إلى صلالة، فيما تسير "فلاي دبي" نحو 21 رحلة أسبوعياً إلى سلطنة عمان.