رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الهجرة: تخفيضات خاصة للعائلات على تذاكر مصر للطيران

نشر
الأمصار

أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن خصومات خاصة للعائلات المصرية تم الاتفاق عليها مع وزارة الطيران المدني لمنح الأسر المصرية في الخارج مجموعة من التخفيضات للمسافرين على شركة «مصر للطيران» سواء كانوا مسافرين من مصر أو إليها.

 

وتشمل هذه التخفيضات السفر لجميع دول العالم، بما يتضمن خصومات على سعر التذكرة الخاصة بالزوجة تصل حتى 25%، وتخفيض لأسعار تذاكر الأطفال حتى 33% لعدد طفلين.

 

إضافة لزيادة السن للأطفال المشمولين بالتخفيض إلى سن 15 عامًا بدلًا من 11 عامًا في السابق، بينما يستخدم الراكب الأساسي للأسرة والتذاكر الفردية السعر العادي المعلن من الشركة.

 

وجاء هذا التخفيض تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لوزارة الهجرة بدعم المصريين في الخارج وتلبية احتياجاتهم، لتكون أولى الخطوات عدد من المحفزات التي أعلنتها وزيرة الهجرة نتيجة للقاء وزير الطيران المدني، لبحث آليات التعاون بين الوزارتين وكيفية تقديم مجموعة من المحفزات للمصريين في الخارج لتيسير زياراتهم للوطن.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. تطبيق حزمة مالية سترفع إجمالي دخل الفريق الطبي قريبا

 

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن المبادرات الرئاسية أحدثت طفرة في الخدمة الصحية في مصر، ومن ضمن الأمور التى وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بها زيادة حزم التحفيز المالي للفريق الطبى أطباء وممرضين بشكل عام.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، في تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الثلاثاء، عن أن الحزمة المالية حال تطبيقها ستحقق جزء كبير من الاستقرار المالي للفريق الطبي، قائلا: "هناك مجموعة من الحزم المالية التحفيزية من شأنها حين تطبيقها في القريب العاجل سترفع اجمالي الدخل للفريق الطبي".

واستكمل: "هذه الحزمة ستكون على إجمالي الدخل وليس المرتبات وستطبق بشكل يحقق جزء كبير من الاستقرار المالي للفريق الطبي، وهذه من الأمور التي يهتم بها الرئيس السيسي بشكل كبير لتحقيق الاستقرار المالي للفريق الطبي حتى يتمكن من تطبيق خدمة صحية جيدة".

وتابع: "في مؤشرات لدينا والدراسة تم عرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي ووجه بالإسراع بالتنفيذ مع وزارة المالية لتنفيذها وعندنا أرقام واضحة ولكن نؤجل الإعلان عنها.