رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إغلاق جسري الجمهورية والسنك وسط العاصمة بغداد

نشر
الأمصار

أغلقت السلطات الأمنية في العراق، يوم الثلاثاء، جسرين وسط العاصمة بغداد وذلك قبل ساعات على استئناف عمل البرلمان وعقد جلسة نيابية.

وقال مصدر أمنى، إن "السلطات العراقية اغلقت جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد بالكتل الكونكريتية".

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء، قامت السلطات الأمنية العراقية بإنزال كتل كونكريتية عند بوابة المنطقة الخضراء من جهة الحارثية تمهيداً لإغلاقها وخروجها عن الخدمة، لتلتحق ببوابتي التشريع والتخطيط".

وأمس الاثنين، عززت السلطات الأمنية العراقية، من تحصين المنطقة الخضراء الحكومية، بكتل خرسانية إضافية.

وأخبر مصدر أمني، وكالة شفق نيوز، أن تعزيزات من الكتل الكونكريتية جرى صفها أمام بوابة التشريع والتخطيط المؤدية إلى المنطقة الخضراء، لافتاً إلى أن إغلاق بوابة وزارة التخطيط بالكامل".

ويعني وضع الكتل بشكل طولي عند بوابة التخطيط خروج هذا المدخل عن الخدمة للمباشرة بإجراء مشابه عند بوابة الجسر المعلق.

العراق.. تحالف السيادة السُني: ندعو القوى السياسية والنواب لرفض استقالة الحلبوسي

دعا تحالف السيادة السُني في العراق، اليوم الثلاثاء، القوى السياسية والنواب المستقلين لرفض استقالة الحلبوسي، مؤكدًا تمسكه بـ محمد الحلبوسي رئيسًا للبرلمان العراقي.

وفي سياق أخر، قال نائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني، يجب المضي في تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات.

وقال أحمد المساري القيادي في تحالف تقدم، انسحاب التيار الصدري من البرلمان أضعف مواقفنا السياسية وأنهى التحالف الثلاثي.

وتابع المساري، نحن لا نرغب في تشكيل حكومة بمعزل عن التيار الصدرى وعدة أطراف سياسية ترغب في إجراء انتخابات مبكرة ويجب أن يكون التيار الصدري جزءًا من الحل السياسي.

وأكد أحمد المساري، أن التئام البرلمان غدًا هو جزء من مبادرة الحلبوسي وتحالف السيادة متمسك بالحلبوسي رئيسًا للبرلمان والنواب يرفضون التصويت على استقالة الحلبوسي.

وبحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، مع السفيرين البريطاني والإيطالي، تطورات الأوضاع السياسية في العراق.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "الحلبوسي استقبل اليوم في لقاءين منفصلين، السفيرَ البريطاني مارك برايسون، والسفيرَ الإيطالي ماوريتسيو كريكانتي".

وأضاف، أنه "بحث في اللقاءين العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون في المجالات كافة، كذلك تمت مناقشة تطورات الأوضاع السياسية في العراق".