رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال يضرب نيوزلندا بقوة 4.7 درجة قرب بلدة "غرايموث"

نشر
الأمصار

سجلت نيوزيلندا، زلزالا بلغت شدتها 4.7 درجة على مقياس ريختر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، قرب بلدة "غرايموث" في الجزيرة الجنوبية للبلاد.

وذكر راديو (نيوزيلندا) في نشرته الإنجليزية، أن الهزة الأرضية وقعت في حوالي الساعة (1:52) من صباح اليوم بالتوقيت المحلي للبلاد، وكانت على عمق 5 كيلومترات ومركزها يقع على بعد 10 كيلومترات شمال-شرق "غرايموث".
فيما لم ترد أي تقارير فورية عن وقوع خسائر أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية.

 

أخبار أخرى..

طالبان تهدد بشن حرب ضد باكستان

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، إن الجماعات الإرهابية العاملة في أفغانستان تشكل تهديدا للمجتمع الدولي، بيد أن حركة طالبان، ردت بأن التهديد الإرهابي في البلد يجري تضخيمه.

وهدد القيادي البارز في طالبان ونائب وزير الخارجية شير محمد عباس ستانيكزاي، “بخوض حرب مع باكستان” إذا استمرت إسلام أباد في اتهام الحركة بإيواء الإرهابيين في أفغانستان.

وقال ستانيكزاي في اجتماع في كابول بمناسبة “اليوم العالمي للسياحة” إن “باكستان تستخدم الوضع في أفغانستان كذريعة لاقتراض الأموال من الدول الغربية”.

كما زعم أن إسلام أباد منخرطة في أعمال باسم أفغانستان منذ سنوات، في إشارة إلى ما يسمى بالحرب على الإرهاب التي تقودها الولايات المتحدة، والتي تم فيها تصنيف باكستان حليفا رئيسيا من خارج حلف شمال الأطلسي.

ومع ذلك، حذر ستانيكزاي من أن “هذا يكفي”.

وبالمثل، ذكر الزعيم البارز لطالبان أنه يتفهم “الصعوبات الاقتصادية” الحالية التي تواجهها باكستان، ولكن لا ينبغي لإسلام أباد أن تستغل الوضع الحالي لطالبان في سعيها للحصول على اعتراف دبلوماسي دولي.

وقال ستانيكزاي، إن “السلطات الباكستانية تنتهك تواضع الخطاب على الساحة الدولية لإرضاء الغربيين”، مستاء من تدخل إسلام أباد في الشؤون الداخلية لحكومته.

وأشار إلى أنه منذ وصولها إلى السلطة في أبريل، سمحت حكومة شهباز شريف لواشنطن باستخدام المجال الجوي الباكستاني لشن غارات بطائرات بدون طيار في أفغانستان.
أخبار متعلقة..

أوكرانيا: ارتفاع قتلى روسيا إلى 57 ألفا و750 جنديا منذ بدء الحرب

أعلن الجيش الأوكراني ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 57 ألفا و750 جنديا منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - وفقا لوكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء - أن روسيا خسرت 2306 دبابات و4881 من المركبات المدرعة و1378 من النظم المدفعية و311 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و261 طائرة و224 مروحية و15 سفينة حربية، فضلا عن 131 وحدة من المعدات الخاصة و3730 مركبة وخزانات وقود، موضحة أن أكثر الخسائر الروسية كانت في اتجاه كراماتورسوك ودونيتسك.