رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير المصري في أيرلندا يقدم أوراق اعتماده

نشر
الأمصار

قدم السفير محمد ثروت سليم، أوراق اعتماده، سفيراً فوق العادة مفوضاً لجمهورية مصر العربية لدى جمهورية أيرلندا، إلى مايكل دي هيجنز، رئيس أيرلندا.

وأجريت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بمقر القصر الرئاسي في العاصمة دبلن، حيث عُزف السلام الوطني للبلدين، وأعقبه استقبال رئيس أيرلندا للسفير محمد ثروت سليم وتهنئته على توليه مهام عمله رسمياً، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهمته.

وأكد السفير محمد ثروت سليم على مدى الاهتمام الذي توليه مصر بدعم العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا، والارتقاء بالتعاون المشترك في كافة المجالات التي تحظى باهتمام البلدين.

أخبار أخرى..
رئيس الوزراء المصري: المؤتمر الاقتصادى فرصة كبيرة لاستعراض جهود الدولة بهذا القطاع

استعرض الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء المصري، السيناريوهات المقترحة بشأن أجندة ومحاور المؤتمر الاقتصادي الذي كلّف بعقده الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ؛ لمناقشة الأوضاع الاقتصادية الحالية ومستقبل الاقتصاد المصري بمشاركة المتخصصين وذوي الخبرة وممثلين عن مجتمع الأعمال.

جانب من الاجتماع

وتطرق رئيس الوزراء المصري، خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية ، إلى أن توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تتضمن أهمية العمل على إشراك أكبر عدد من الخبراء الاقتصاديين والمختصين؛ وذلك سعياً للتوافق على خريطة طريق للتعامل مع التحديات الاقتصادية الحالية.


وأضاف: المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لاستعراض مختلف جهود الدولة في التعامل مع عدد من الملفات الاقتصادية المتنوعة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري.

وكان أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المؤتمر الاقتصادي الشهر المقبل.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح عدد من المشروعات القومية الجديدة.

حيث شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة ميت غمر التابعة لمحافظة الدقهلية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

كما شهد الرئيس السيسي، افتتاح المنطقة الاستثمارية في مدينة بنها التابعة لمحافظة القليوبية في مصر، وذلك عبر "الفيديو كونفرانس".

أعرب السيسي، خلال مشاركته في افتتاح عدد من المشروعات القومية عن شكره وتقديره إلى العاملين في الهيئة العامة للاستثمار على الجهد المبذول، ورجال الأعمال والصناعة في هذه المناطق، بقوله: "كل التحية والتقدير وكل الدعم".