رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. الناقلات الوطنية تعزز رحلاتها إلى سلطنة عمان عبر 79 رحلة أسبوعياً

نشر
الناقلات الوطنية
الناقلات الوطنية تعزز رحلاتها لسلطنة عمان بـ79 رحلة أسبوعيا

عززت الناقلات الوطنية لدولة الإمارات رحلاتها إلى سلطنة عمان على مدار السنوات الماضية في خطوة تستهدف مواكبة طلب العملاء والنمو المطرد لحركة الطيران بين البلدين في ظل العلاقات التاريخية المتجذرة والروابط الاقتصادية والثقافية الراسخة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني أن الناقلات الوطنية الست "الاتحاد للطيران" و"طيران الإمارات" و"العربية للطيران" و"فلاي دبي" و"ويز أير أبوظبي" و"العربية للطيران أبوظبي" يسيرون نحو 79 رحلة أسبوعياً من الإمارات إلى سلطنة عمان، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضحت الهيئة أن "الاتحاد للطيران" تسير نحو 10 رحلات أسبوعياً إلى مسقط عبر طائرات إيرباص "A320" و"A321"، فيما تسير "طيران الإمارات" نحو 7 رحلات أسبوعياً إلى مسقط.

وبحسب الهيئة فأن "العربية للطيران أبوظبي" تسيير نحو 9 رحلات أسبوعياً إلى عمان بواقع 5 رحلات أسبوعياً إلي مسقط و4 رحلات أسبوعياً إلي صلالة، فيما تسير "ويز إير أبوظبي" 8 رحلات أسبوعياً تشمل 5 رحلات إلي مسقط و3 إلي صلالة.

كما تسير "العربية للطيران" نحو 24 رحلة أسبوعياً إلى عمان بواقع 14 رحلة إلى مسقط و10 رحلات إلى صلالة، فيما تسير "فلاي دبي" نحو 21 رحلة أسبوعياً إلى سلطنة عمان.

 

أخبار أخرى…

طيران الإمارات توسع عملياتها إلى جنوب أفريقيا

أعلنت طيران الإمارات عن تعزيز خدماتها إلى "جوهانسبرج"، و"كيب تاون"، و"دربان" لتوفير فرص جديدة مريحة للعملاء الذين يسافرون من وإلى جنوب أفريقيا.
وسوف توسع طيران الإمارات جدولها من وإلى "جوهانسبرج" لتخدمها بثلاث رحلات يوميا، ومن وإلى "كيب تاون" برحلتين يوميا اعتبارا من الأول من فبراير 2023.

كما ستضيف طيران الإمارات رحلتين أسبوعيا إلى "دربان" لتخدمها برحلة يومية اعتبارا من الأول من ديسمبر المقبل حيث ستؤدي زيادة الرحلات بين دبي وبوابات الناقلة الثلاث في جنوب أفريقيا لتعزيز جدول طيران الإمارات إلى 42 رحلة أسبوعيا من وإلى تلك الدولة.

وسوف تعمل رحلة طيران الإمارات "ئي كيه 767" من دبي إلى "جوهانسبرج" بطائرة "بوينج 777"، لتعزز الرحلتين اليوميتين الحاليتين بطائرات الإيرباص "A380".

وسوف تغادر الرحلة دبي في الساعة 11:25 ليلا وتصل "جوهانسبرج" في الساعة 5:35 صباح اليوم التالي..أما رحلة العودة "ئي كيه 768"، فتقلع من جوهانسبرج في الساعة 10:20 ليلا وتصل دبي في الساعة 8:20 من صباح اليوم التالي .

وستساعد الرحلة اليومية الثالثة في تلبية الطلب المتزايد من خلال إتاحة أكثر من 300 مقعد في كل اتجاه ما يوفر مرونة إضافية للمسافرين من جنوب إفريقيا مع مغادرة مسائية لتسهيل مواصلة السفر إلى أوروبا والأمريكتين وغرب آسيا والشرق الأقصى عبر دبي.