رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب قطر ينهي معسكر النمسا بمواجهة تشيلي

نشر
منتخب قطر
منتخب قطر

يختتم المنتخب القطري معسكره النمساوي غدا الثلاثاء، بمواجهة منتخب تشيلي على ملعب فيولا بارك بالعاصمة النمساوية فيينا، ضمن استعدادات الفريقين لخوض نهائيات كأس العالم 2022.

ويسعى الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، للاستفادة من تجربة الغد التي تختلف عن المواجهات السابقة، وتحمل خصوصية كبيرة، وتأتي قبل أقل من 60 يوما على مواجهة المنتخب الإكوادوري يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل في افتتاح المونديال.

وتعود بعثة المنتخب القطري إلى الدوحة عقب مباراة الغد، حيث سيمنح الجهاز الفني جميع اللاعبين راحة لمدة 3 أيام، قبل استئناف التدريبات بمعسكر داخلي في الدوحة لمدة 5 أيام.

ويخوض العنانبي في المعسكر عدة حصص تدريبية، من بينها حصة مفتوحة يستضيفها استاد جاسم بن حمد بنادي السد يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، وفق دعوة وجهها الاتحاد رسميا للجماهير والإعلام للحضور، ضمن الحملة الترويجية لدعم المنتخب في المونديال.

ووفق خطة التحضيرات التي رسمها الجهاز الفني، فإن المنتخب القطري سيعود إلى مدنية ماربيا الإسبانية عقب المعسكر المحلي، للانتظام في معسكر جديد يخوض خلاله بعض المباريات الودية بصورة غير رسمية.

 

المباراة الأولى:

 

كان قد خسر المنتخب القطري أمام نظيره الكندي بنتيجة (0-2)، مساء يوم الجمعة 23 سبتمبر الحالي، على ستاد فيولا في العاصمة النمساوية فيينا، في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات كأس العالم 2022، التي ستقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين ثان إلى 18 ديسمبر/كانون أول المقبلين.

أحرز هدفي المنتخب الكندي، كل من سايل لارين ودافيد جوناثان في الدقيقتين (4 و13).

جاءت المباراة متوسطة المستوى، فسيطر المنتخب الكندي على معظم فتراتها في الشوط الأول، وبدأ بمنتهى القوة وسجل هدفين في أول 13 دقيقة، في الوقت الذي دخل المنتخب القطري المباراة بشكل سيئ ودفع ثمن ذلك في البداية.

حميل الإعلان

وحاول المنتخب القطري بعد ذلك التماسك ونظم أكثر من هجمة على مرمى نظيره الكندي، شكل بعضها خطورة حقيقية.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور في الشوط الثاني، وإن تفوق المنتخب الكندي في بعض الأحيان ولكن ليس بنفس خطورة الشوط الأول.