رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس في المركز الأول عربيا و20 عالميا في تصنيف اتحاد كرة السلة

نشر
منتخب تونس
منتخب تونس

أصدر الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا"، اليوم الاثنين، لائحة التصنيف الدولي لشهر سبتمبر، بعد نهاية النافذة الثالثة من تصفيات كأس العالم.

وتصدرت الولايات المتحدة الأمريكية التصنيف العالمي، في حين حل المنتخب الإسباني ثانيا، والأسترالي بطل آسيا ثالثا، ومن ثم الأرجنتين وفرنسا وصربيا.

وعربيا احتل منتخب تونس المرتبة الأولى، والـ20 عالميا، بينما حل الأردن ثانيا، وفي المرتبة 35 عالميا، وتقدم لبنان 10 مراكز، ليقفز إلى المرتبة 43 عالميا والثالثة عربيا. 

واحتل منتخب مصر المرتبة 55 عالميا، والرابعة عربيا، ومن ثم سوريا في المركز 70 عالميا، والسعودية في المرتبة 73.

أما منتخب المغرب فتراجع 9 مراكز، حيث حل في المرتبة 77 عالميا، بينما تذيل المنتخب الليبي ترتيب الاتحاد الدولي لكرة السلة، بتواجده في المركز 163.

قرر الاتحاد التونسي لكرة السلة اليوم الثلاثاء تعيين المدرب التركي الفرنسي إيرمان كونتار للإشراف على منتخب تونس للرجال خلفا للألماني باورمان.

وكشف الاتحاد التونسي أن كونتا وقع على عقد يمتد لمدة 3 سنوات.

وتجدر الإشارة إلى أن المدرب الجديد لمنتخب نسور قرطاج سبق له الاشراف على منتخب تركيا.

كما درب كونتار عدة أندية على غرار لومان وشولي وليون فيلوربان في فرنسا، وبيشكتاش وجالطة سراي في تركيا.

ويملك كونتار (65 عاما) رقما قياسيا كلاعب بتسجيله 153 نقطة في مباراة واحدة مع فريقه فنربخشة التركي سنة 1988.

ومن أهم إنجازات كونتار تتويجه ببطولة فرنسا 2010 وكأس فرنسا 2016.

يذكر أن الاتحاد التونسي للسلة قرر مؤخرا إقالة المدرب الألماني ديريك باورمان بعد أن تضاءلت حظوظ التأهل للمونديال، بعد هزيمتين من منتخبي مصر والسنغال، ضمن منافسات النافذة الرابعة، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2023، التي أقيمت في مدينة المنستير، الشهر الماضي.

من جهة أخرى، نفى صالح الماجري أسطورة منتخب تونس لرجال كرة السلة التصريحات المنسوبة إليه بالتقليل من منتخب مصر.

وقال الماجري عبر قناة أون تايم سبورتس 2: "لم أقصد أي شيء أو التقليل كما يشاع، تصريحاتي موجودة بالفيديو ومن يحب مراجعتها يمكن أن يشاهدها، ما قلته أن منتخب مصر لعب بطريقة حادة أكثر، وهذا أمر طبيعي في مباريات الكلاسيكو العربية".