رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم والسفير الإيراني يبحثان في تطورات المشهد السياسي

نشر
الأمصار

بحث رئيس تيار الحكمة الوطني السيد الحكيم، اليوم الاثنين، مع سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق،في تطورات المشهد السياسي في العراق.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للسيد الحكيم، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد الحكيم، التقى سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق"، مبيناً، أن "الجانبين بحثا في تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وطهران".

وتابع، "كما تمَّ التطرق إلى الشعائر الحسينية التي جمعت شعوب المنطقة ومنها الشعبان العراقي والإيراني في زيارة الأربعين واستشهاد الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله سلم)".

وأكد السيد الحكيم، على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بما يضمن مصالحهما"، مشدداً على "ضرورة صياغة المعادلة القادرة على احتواء الجميع وفق الدستور والقانون، وأهمية تشكيل الحكومة على وفق أولويات المرحلة لتتمكن من تحقيق تطلعات الشارع واستعادة ثقته".

وأضاف، أن "أمن واستقرار العراق يصب في مصلحة أمن واستقرار المنطقة ودولها"، داعياً إلى "إدامة الحوارات لتقريب وجهات النظر وحسم الملفات العالقة".

وأوضح السيد الحكيم، أن "العراق وشعبه يفخران بخدمة الزائرين في مناسبة تذوب فيها المسميات ويبقى العنوان "زائر الحسين" (عليه السلام)".

أخبار أخرى..

الحلبوسي وبلاسخارت يبحثان تطورات الأوضاع السياسية في العراق

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، اليوم الاثنين، تطورات الأوضاع السياسية في البلاد.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل اليوم  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت".

وأضاف البيان ، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة آخر تطورات الأوضاع السياسية في البلاد".

وحدد وزير الدفاع العراقي جمعة عناد سعدون، اليوم الاثنين، موعد وصول رادارين جديدين إلى العراق.

وقال سعدون في كلمه له خلال افتتاح المنظومة الرادارية الجديدة في الديوانية:، إنه "تم افتتاح المنظومة الرادارية الجديدة والتي تم التعاقد عليها مع شركة تاليس الفرنسية لإنجازها"، مبينًا ان "هذه المنظومة تعد واحدة من عدة منظومات سيتم نصبها وتشغيلها في العراق لإكمال عملية الكشف والإنذار المبكر للارتفاعات العالية والمتوسطة المعادية".