رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الخليجي يوجه تحذيرا لمرضى الضغط

نشر
الأمصار

وجه مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، في بيان مساء الأحد، تحذيرا عاجلا لمرضى الضغط.

وعلق المجلس على ما يتردد كثيرا في وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن إمكانية توقف مرضى الضغط عن أخذ أدوية الضغط، إذا كانت القراءات طبيعية للضغط لديهم.

وأوضح المجلس: "في حال كانت قراءات ضغط الـدم طبيعية أثناء استخدام العلاج، فإن هذا يعني أنه فعَّال وضغط الـدم مُنتظم بسبب استخدامه، لذا فإن ما يتردد عن إيقاف أخذ الدواء شائعة".

وأشار إلى أن هذا المرض يعتبر من الأمراض المُزمنة وترك العلاج قد يُسبب مضاعفات خطيرة.


وأضاف المجلس أنه يجب تجنب إيقاف العلاج دون استشارة الطبيب المُختص، كما أن تقليل الجرعات يكون باستشارة الطبيب حسب تقييم الحالة.

 

السعودية تستضيف ملتقى الصحة العالمي.. أكتوبر المقبل 

وتُشارك أكثر من 250 شركة عالمية في المعرض المصاحب لملتقى الصحة العالمية الذي تستضيفه السعودية في التاسع من أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض، وذلك تحت شعار "التحول في القطاع الصحي".

ويتضمن الملتقى، الذي يستمر ثلاثة أيام، خمس مؤتمرات، تشمل أربعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر (CME)، مثل، الصحة العامة، والرعاية الصحية الجيدة، ومستقبل المختبرات الطبية، والأشعة، إضافة إلى منتدى القادة الذي يهدف إلى تمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسئولين الحكوميين حول تحقيق رؤية المملكة 2030، ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز إمكانية الوصول إلى الأدوية والتقنيات، والقيادة والحوكمة.

وسيُقدم ملتقى الصحة العالمي مجموعة متنوعة من الفرص لزواره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات، إلى جانب الاطلاع على أحدث الاكتشافات والتوجهات الطبية والتواصل، فضلاً عن فرص مزاولة الأعمال مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي، كما سيُشاهد الزوار العديد من الابتكارات الجديدة التي ستغدو جزءً أساسياً من محادثات الصناعة البارزة.

يُذكر أن الملتقى سيقام تحت رعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل ، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .

السعودية تعلن طرح 5 مشروعات كبيرة لإنتاج الكهرباء

 

الأمصار

أعلنت الشركة السعودية لشراء الطاقة، الأحد، طرح 5 مشروعات جديدة للمنافسة، لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الوطني للطاقة المتجددة، الذي تُشرف عليه وزارة الطاقة.