رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اقتراب عاصفة "إيان".. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا

نشر
الأمصار

أعلن رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، حالة الطوارئ مع اقتراب عاصفة "إيان".

ودعا ديسانتيس سكان فلوريدا الاستعداد للعاصفة، القادمة من البحر الكاريبي باتجاه الولاية، والتي كان يتوقع أن تؤثر على 20 مقاطعة فقط، ولكن التحذير أطلق السبت لكامل الولاية.

وقال ديسانتيس إن هذه العاصفة لديها القدرة لتصبح إعصارا كبيرا، ونشجع سكان فلوريدا للاستعداد، مشيرا إلى التنسيق مع الجهات الحكومية المحلية لتتبع الآثار المحتملة، وفقا لروسيا اليوم.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن حالة الطوارئ لفلوريدا، وطلب من وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لتنسيق جهود الإغاثة في حالات الكوارث وتقديم المساعدة المطلوبة لحماية الأرواح والممتلكات.

ويرجح المركز الوطني للأعاصير أن يتعزز "إيان" خلال الأيام المقبلة، ليصل إلى فلوريدا منتصف الأسبوع، ودعا السكان لمراقبة تحديثات مسار العاصفة.

ويتوقع أن يتحول "إيان" إلى إعصار كبير الاثنين، إذ بلغت سرعة الرياح السبت 75 كم في الساعة بحسب ما تم رصدها على بعد حوالي 370 كلم جنوبي جامايكا.

قتيل وعشرات المصابين بسبب عاصفة في إسبانيا 

وأعلنت السلطات الإسبانية، مقتل شخص وإصابة 40 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة انهيار جزء من منصة في مهرجان للموسيقى الراقصة قرب مدينة بلنسية في شرق البلاد فجر اليوم السبت.

وقالت خدمات الطوارئ المحلية، إن جزءا من المنصة سقط بسبب الرياح العاتية التي ضربت موقع المهرجان الضخم للموسيقى الإلكترونية الذي أقيم على مدى ستة أيام في بلدة كوليرا الساحلية جنوب بلنسية، وفقا لموقع "روسيا اليوم" الإخباري.

وأوضحت الطوارئ أن المتوفي، رجل (22 عاما) سقط عليه جزء من مسرح المهرجان، وأن ثلاثة بين الجرحى أصيبوا برضوض خطيرة و14 آخرين يعانون من كدمات طفيفة. وفي وقت لاحق أفادت السلطات بأن ما مجموعه 40 شخصا تلقوا الرعاية الطبية إثر الحادث.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على الإنترنت رواد "مهرجان ميدوسا 2022" للرقص الإلكتروني، على شاطئ كوليرا، وهم يحاولون الفرار من العاصفة التي هبت فجأة.

بحضور الأمم المتحدة.. "الجيل الجديد" تدعو لعقد اجتماع في بغداد لحل البرلمان

ودعت رئيس كتلة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إلى عقد اجتماع في بغداد يضم رؤساء الكتل النيابية الفائزة في الانتخابات.