رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اشتباكات "نارين" تنتهي بقتل 5 دواعش وضحية ومصابين اثنين من الجيش العراقي

نشر
الأمصار

 أفاد مصدر أمني في ديالى، يوم الأحد، بانتهاء اشتباكات الجيش العراقي مع عناصر داعش في منطقة "نارين" باطراف ناحية قره تبه بمحافظة ديالى بقتل 5 عناصر من داعش وسقوط ضحية ومصابين اثنين من الجيش.

وقال المصدر، إن "قوات من اللواء 53- الفرقة الأولى للجيش اشتبكت مع وكر إرهابي كان يشتبه بوجود داعشي فيه في منطقة (نارين) في اطراف ناحية قره تبه بعد توجيه ضربة جوية سابقة للوكر الارهابي"، مشيراً الى ان "الاشتباكات اسفرت عن قتل 4 إرهابيين".

وتابع المصدر، أنه "خلال تمشيط المنطقة من قبل القوات الامنية تم الاشتباك مع الارهابيين وقتل عنصر خامس، في حين سقط منتسب ضحية وأصيب أمر فوج ومنتسب من كتيبة هندسة الميدان، وتم إخلاء الجثة والمصابين باسناد من صقور الجيش العراقي".

وأفاد مصدر امني في ديالى امس السبت بان القوة الجوية العراقية قصفت وكرًا لداعش في منطقة (نارين) شمال شرق قره تبه بمحاذاة بحيرة حمرين".

وأكد ان "الضربة دمرت وكرًا لداعش دون بيان حجم الخسائر والحصيلة الدقيقة للضربة الجوية".

الحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في نينوى

ونفذت قوة من اللواء 14 بالحشد الشعبي، اليوم الاحد، عملية استباقية لتفتيش عدة مناطق في نينوى.
وقالت هيئة الحشد الشعبي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "الفوج الثالث في اللواء انطلق بعملية امنية ضمن قاطع المسؤولية لتفتيش ضفاف نهر دجلة وبمسافة 7 كم وصولا الى مناطق بادوش ".
واضافت ان "القوة تواصل عمليات التفتيش لمنع تواجد خلايا داعش الارهابي في المناطق المذكورة.

زأعلن التلفزيون العراقي الرسمي الأحد، أن ثلاث قرى كردية تعرضت لقصف مدفعي تركي في محافظة دهوك في إقليم كردستان شمالي العراق.

وأوضح تلفزيون "العراقية" أن القوات التركية قصفت اليوم ثلاث قرى كردية في قضاء عقرة مما تسبب بإلحاق أضرار بليغة في أحد الجسور الرابط بين القرى الثلاثة ةوانقطاع التيار الكهربائي عن نحو 20 قرية أخرى كما ألحق القصف أضراراً بعدد من الطرق في محافظة دهوك.

وذكر أن القصف الذي وقع في ساعات الأولى اليوم لم يسفر عن وقوع إصابات بل اقتصر على إلحاق أضرار بعدد من البيوت وأن فرقاً خاصة شرعت بعمليات إعادة تأهيل الطاقة الكهربائية.