رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين عام "الإسلامي العالمي للدعوة" بالسعودية يحذر من مخاطر انتشار العملات الافتراضية

نشر
الأمصار

حذر الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بالمملكة العربية السعودية الأستاذ الدكتور عبدالله المصلح، من خطورة العملات الافتراضية المشفرة غير المركزية.

وأوضح المصلح -في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش أعمال وجلسات مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الـ33 الذي تنظمه وزارة الأوقاف بعنوان: الاجتهاد ضرورة العصر (صوره.. ضوابطه.. رجاله.. الحاجة إليه)- أن العملات الافتراضية المشفرة هي باختصار عملات رقمية استحدثها مجموعة من الهواة والمحترفين في رقمية الخوارزميات، وهي تنقسم إلى قسمين؛ عملات افتراضية مركزية تشرف عليها بنوك مركزية وعملات افتراضية غير مركزية (غير مستقرة) ولا تشرف عليها بنوك مركزية.

وأشار إلى أن العملات الافتراضية التي تشرف عليها البنوك المركزية خرجت إلى الواقع، وبالإمكان أن يتعامل بها الأفراد والدول، منوها بأنه بالنسبة للعملات الافتراضية المشفرة غير المستقرة، فهي عملات يخشى من انتشارها أن تعم الفوضى والاضطراب وضياع الأموال، خاصة أنه يمكن لأي فئة أن تصدر لها عملة دون ضوابط تنظمها.

ونبه إلى أنه يوجد حاليا 4100 نوع من العملات الافتراضية غير المركزية، مشددا على أنه مما لا شك فيه أن انتشار هذه العملات سيتسبب في مشاكل كبيرة ستؤدي بالناس إلى ضياع أموالهم.

 

أخبار أخرى..

السعودية تستضيف ملتقى الصحة العالمي.. أكتوبر المقبل

تُشارك أكثر من 250 شركة عالمية في المعرض المصاحب لملتقى الصحة العالمية الذي تستضيفه السعودية في التاسع من أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض، وذلك تحت شعار "التحول في القطاع الصحي".

ويتضمن الملتقى، الذي يستمر ثلاثة أيام، خمس مؤتمرات، تشمل أربعة مؤتمرات للتعليم الطبي المستمر (CME)، مثل، الصحة العامة، والرعاية الصحية الجيدة، ومستقبل المختبرات الطبية، والأشعة، إضافة إلى منتدى القادة الذي يهدف إلى تمكين الحوار الهادف بين قادة الفكر والمسئولين الحكوميين حول تحقيق رؤية المملكة 2030، ودفع التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتعزيز إمكانية الوصول إلى الأدوية والتقنيات، والقيادة والحوكمة.

وسيُقدم ملتقى الصحة العالمي مجموعة متنوعة من الفرص لزواره للقاء المتخصصين في المجال الصحي والأطباء وصانعي السياسات، إلى جانب الاطلاع على أحدث الاكتشافات والتوجهات الطبية والتواصل، فضلاً عن فرص مزاولة الأعمال مع مجتمع الرعاية الصحية العالمي، كما سيُشاهد الزوار العديد من الابتكارات الجديدة التي ستغدو جزءً أساسياً من محادثات الصناعة البارزة.

يُذكر أن الملتقى سيقام تحت رعاية معالي وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل ، وذلك في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض .