رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق العالم يقترب من انتزاع لقب كأس ليفر للتنس

نشر
كأس ليفر
كأس ليفر

حقق الكندي فيليكس أوجير ألياسيم، انتصارا ثمينا على الصربي نوفاك ديوكوفيتش، اليوم الأحد، ليقرب فريق العالم من لقب كأس ليفر.

وتفوق ألياسيم على ديوكوفيتش، بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(7-6)، ليمنح فريق العالم التقدم في النقاط على فريق أوروبا (10-8)، ويتوج باللقب من يصل إلى 13 نقطة.

بدأ نوفاك المباراة بقوة وسيطر على التبادلات أمام ألياسيم، ليتحصل في الشوط الأول على نقطتين للكسر، أنقذ الكندي الأولى بإرسال مميز، ومن ثم أخطأ في تسديدة من الخط الخلفي، ليحصل الصربي على الكسر المبكر والتقدم (1-0).

وانخفض مستوى ديوكوفيتش بصورة واضحة على الإرسال في الشوط الرابع وبدا متأثرا بالإصابة في المعصم، سواء في ارتكاب الأخطاء أو القراءة الجيدة للكرات، ليتحصل الكندي على فرصة لرد الكسر، ترجمها بالفعل بخطأ مزدوج على الإرسال من الصربي، ليعدل النتيجة (2-2).

وتحلى ديوكوفيتش بصبر أكبر في التبادلات من الخط الخلفي، ليتحصل على نقطة للكسر في الشوط السابع بخطأ من ألياسيم، إلا أنه أهدر الفرصة بخطأ في التبادل، ليحسم الكندي الشوط ويتقدم (4-3).

وازدادت الثقة لدي ألياسيم في الشوط التالي في قوة الضربات من الخط الخلفي، ليكسر إرسال ديوكوفيتش بشوط نظيف ويتقدم (5-3).

وتمكن الكندي بعدها بأريحية كبيرة بالفوز بشوط الإرسال، ليحسم المجموعة الأولى (6-3).

وتحصل ألياسيم على فرصة للكسر في الشوط الأول من المجموعة الثانية، وترجم الفرصة بعد خطأ من ديوكوفيتش في التبادل من الخط الخلفي، ليتقدم الكندي (1-0).

وبعد فترة من الإحباط بسبب الإصابة، ارتفعت معنويات ديوكوفيتش في الشوط السادس، لينجح في رد الكسر بشوط نظيف على إرسال ألياسيم ويعدل النتيجة (3-3).

وفي الشوط التالي مباشرة، تحصل "فيليكس" على نقطتين للكسر بعد كرة ساقطة مميزة، أنقذ الصربي الفرصة الأولى بإرسال مميز وارتكب ألياسيم خطأ مباشر في الثانية، ليتقدم ديوكوفيتش (4-3).

وحافظ كل لاعب بعدها على شوط الإرسال، لتصل المجموعة إلى شوط كسر التعادل الذي حسمه ألياسيم، لينهي المباراة لصالحه.

 

وعلق الصربي نوفاك ديوكوفيتش على تواجده أثناء اعتزال النجم السويسري روجر فيدرر، على هامش المشاركة في كأس ليفر.

وتغلب ديوكوفيتش على فرانسيس تيافو، أمس السبت، ليمنح فريق أوروبا التقدم (6-4) على حساب فريق العالم في كأس ليفر.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات بأرض الملعب عقب اللقاء: "لم ألعب الكثير من المباريات منذ فترة، وأتت آخر مباراة لي في نهائي ويمبلدون هنا في لندن".

واستكمل نوفاك ديوكوفيتش: "سددت الكرات اليوم بصورة مميزة، ولم أرتكب الكثير من الأخطاء، أنا سعيد بالعودة إلى الجولة وللفريق".

وأشار: "لم يكن الأمر سهلًا أمس لاستعادة الطاقة بعد المشاعر التي مررنا بها، والدخول في الأجواء من جديد وحصد النقاط من أجل الفريق".

وعن اعتزال النجم السويسري روجر فيدرر، قال: "كانت تلك من أفضل اللحظات التي يمكن أن يعاصرها أحد سواء في الملعب أو أمام شاشات التلفزيون".

وزاد: "كنا نعرف بأن الأمر سيكون عاطفيًا لروجر، وكان هناك مزيج من المشاعر بين الحزن لرحيل أحد أفضل الرياضيين على مر العصور".

واستدرك ديوكوفيتش: "لكن هناك شعور بالسعادة أيضًا لرؤيته سعيدًا، أنا ممتن للغاية بالتواجد رفقة فريق أوروبا والعالم لمعاصرة تلك اللحظة".

وتابع: "كانت الأمور عاطفية على الصعيد الشخصي عندما شاهدت أطفاله يدخلون إلى أرض الملعب ويبكون، أتفهم ما يتطلبه الأمر للبقاء لفترة طويلة".

وواصل: "يعتقد البعض أن الأمر يتعلق فقط بالفوز والهزيمة، ولكن فيدرر أوضح أمس أن أسرته هي من مكنته للاستمرار طويلًا في الملاعب".

وأتم الصربي نوفاك ديوكوفيتش: "هناك الكثير الذي أريد قوله، يبدو أنني غبت كثيرًا عن الجولة، ولكن ما عاصرته أمس كان فريدًا".