رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لأول مرة.. غناء النشيد الوطني بافتتاح مؤتمر حزب العمال تكريما للملكة إليزابيث

نشر
السير كير ستارمر
السير كير ستارمر في مؤتمر حزب العمال

قالت صحيفة "ميل أون صنداى" البريطانية، إن حزب العمال البريطاني افتتح المؤتمر السنوي للحزب بغناء النشيد الوطنى للمرة الأولى فى تاريخه، وقدم احترامه للملكة إليزابيث الراحلة بالوقوف دقيقة صمت.

وأشاد زعيم الحزب العمال البريطاني، السير كير ستارمر بالتزام الملكة الراحلة تجاه بلدها حيث حث النواب في مؤتمر الحزب على محاكاة مسيرتها.

وقبل المشاركة فى غناء النشيد الوطنى، قال السير كير للجمهور في ليفربول: "دعونا نحافظ على روح الخدمة العامة التي جسدتها الملكة ولندعها تدفعنا نحو مستقبل أفضل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحاضرين فى القاعة احترموا دقيقة الصمت والنشيد الوطني بشكل جيد دون أي صيحات استهجان ، على الرغم من الانتقادات لقرار تكريم النظام الملكي.

أخبار أخرى..

إيران تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج في طهران

استدعت الخارجية الإيرانية، سفيري بريطانيا والنرويج في طهران، ردا على التدخل في "الشؤون الداخلية" و"الطابع العدائي" لوسائل الإعلام الفارسية بلندن.

وبحسب وكالة رويترز فإنه تم استدعاء السفير النرويجي لدى طهران، السبت رداً على "تدخل" المتحدث باسم البرلماني النرويجي في "الشؤون الداخلية" لإيران.

أما السفير البريطاني لدى طهران فقد تم استدعاؤه السبت أيضا ردًا على "الطابع العدائي" لوسائل الإعلام الفارسية في لندن، وفقا للخارجية الإيرانية.

وفي سياق أخر،قالت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي ريم الهاشمي، إن دولة الإمارات لن تتوقف يوما عن المطالبة بحقنا المشروع في الجزر الإماراتية الثلاث.
وأوضحت وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، في كلمتها خلال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن دولة الإمارات تجدد مطالبتها بإنهاء احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.
وأشارت إلى أن التحركات الإيجابية الأخيرة في المنطقة لبناء الجسور تعد أمثلة بارزة لطي خلافات الماضي، مؤكدة ضرورة تعزيز الموقف الدولي الرافض للتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية.
وفيما أشادت بمبادرات الاتحاد الأفريقي مؤكدة دعم الإمارات لها، قالت إن الفترة الأخيرة شهدت تدفقًا للأسلحة في مناطق النزاعات وظهور جماعات بقدرات قتالية عسكرية عالية.

وفد الإمارات يواصل اجتماعاته رفيعة المستوى بنيويورك

وعقد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عددا من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى والهامة.

فقد شارك خليفة شاهين المرر وزير دولة في الاجتماع الوزاري بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والعراق والأردن واليمن، كما اجتمع مع جير بيدرسون، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا.