رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهاتير محمد: سأقبل قيادة حكومة ماليزيا للمرة الثالثة إذا لزم الأمر

نشر
مهاتير محمد
مهاتير محمد

قال رئيس الوزراء الماليزي السابق، مهاتير محمد بأنه سيقبل على مضض مسؤولية قيادة الحكومة للمرة الثالثة إذا لزم الأمر.

 

وقال مهاتير - فى حديثه في منتدى جيراكان تاناه للطيران فى ماليزيا وفق ما نقلته صحيفة مالى ميل الماليزية السبت- إنه يفضل دورًا أقل يسمح له بتقديم المشورة أو أن يكون مستشارًا خبيرًا لرئيس الوزراء بدلاً من ذلك.

 

 

وعند سؤاله عن استعداده لتولي الحكم للمرة الثالثة قال: "إذا كان الإصرار مستمرًا، فسوف أجد صعوبة في التفكير في نفسي فقط. لذا إذا كان الإصرار مستمرا فسأقبل."

 

 

وأوضح مهاتير البالغ من العمر 97 عامًا، والذى امتدت فترة عمله الأولى كرئيس للوزراء 22 عامًا، أنه لم يكن ليستمبر لطمعه في الكرسي ولكن لرغبة الجمهور.

 

 

ونفى أيضًا أنه شكل حزبًا سياسيًا آخر في بيجوانج ليكون وسيلة لمثل هذه الطموحات، وبدلاً من ذلك أكد أنه يرغب فقط في تتحقق رؤيته لمجتمع الملايو في ظل حكومة مهتمة وجديرة بالثقة.. مضيفا أنه “ربما يقبل المنصب لمدة عام فقط”.

 

اقرأ أيضًا..


طهران تعزي لبنان وسوريا لغرق مواطنيهما وتتجاهل مقتل 40 إيرانيًا في الاحتجاجات


أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعازيه لشعبي وحكومتي سوريا ولبنان في وفاة عدد من المواطنين السوريين واللبنانين، بعد غرق قاربهم في المياه السورية.

وفي نفس اليوم، أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، عن خالص تعازيها بضحايا غرق مركب أبحر من ميناء مدينة المنية اللبناني وتعرض للغرق قبالة السواحل السورية، مساء يوم أمس، مما أسفر عن وقوع عشرات الوفيات والإصابات والمفقودين، مُعربةً عن صادق تعازيها لذوي الضحايا بهذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين والعثور على المفقودين سالمين.

وأعلنت إحدى المدارس بالعاصمة الأردنية عمان، أمس، عن إصابة 12 طالبة أردنية، بتسمم غذائي ناتج عن تناولهن "المجدرة".

"المجدرة" تم صنعها في حصة مادة "التعليم المهني"، والتي يشترط فيها قيام الطالبات بتطبيق نشاط علمي تفاعلي.

وقامت كوادر الدفاع المدني بإسعاف طالبات مدرسة الملكة رانيا الحكومية، الواقعة في منطقة وادي عبدون بالعاصمة عمان، بعد إصابتهن بالتسمم نتيجة لتناولهن طبق المجدرة.

ومن جانبه، أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم الأردنية، أحمد المساعفة، لوسائل إعلام عربية، أن الوضع الصحي للطالبات مستقر، مضيفاً أنهن يخضعن للملاحظة في مستشفى البشير استعداداً لخروجهن.

وأوضح المساعفة أن ما حدث للطالبات كان في أثناء حصة التربية المهنية، والتي يتطلب منهن فيها تطبيق نشاط عملي للطبخ، فقامت المعلمة والطالبات بإعداد طبق "المجدرة"، وبعد تناول الطالبات "المجدرة" ظهرت الأعراض عليهن.

وصرح مدير تربية قصبة عمان سامي الوحش بأنه تم تشكيل لجنة من مديرية التربية للتحقيق في ما حدث والكشف عن هذه المدرسة، مشيراً إلى أن شرطة البيئة قامت أيضاً بأخذ عينات من "المجدرة" التي تم طهيها في الحصة لفحصها.

وقال مدير إدارة مستشفيات البشير علي العبد اللات إن الطالبات التي تم نقلهم إلى المستشفى بواسطة سيارات الإسعاف، أعمارهن تتراوح بين 12 إلى 13 عاماً، وكان لديهن أعراض هضمية، ولكن وضعهن الصحي أصبح مستقراً، بعد تلقي العلاج المناسب.