رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان وسوريا يتفقان على ضرورة تفعيل مبدأ سيادة واستقلال الدول

نشر
الأمصار

أكد وزير خارجية السودان المكلف، السفير علي الصادق، ونظيره السوري، السفير فيصل المقداد، أهمية مبدأ سيادة واستقلالية الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية، وأهمية استعادة الوحدة والتضامن والتعاون بين الدول العربية.

 

وقالت وزارة الخارجية السودانية، فى بيان، إن اللقاء الذي تم على هامش مشاركة الجانبين في أعمال الدورة (77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول العلاقات الثنائية التاريخية التي تربط البلدين وسبل تطويرها وتعزيز التنسيق على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة لعدد من الملفات ذات الصلة بالتطورات الداخلية في كلا البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

السودان وزيمباوي يؤكدان أهمية لجان التشاور السياسي بين البلدين


اتفق الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، ورئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا، على أهمية التواصل بين القيادات في البلدين، وانتظام اجتماعات اللجان الوزارية ولجان التشاور السياسي بينهما.

 

وقال مجلس السيادة - في بيان اليوم السبت - إن البرهان ومنانجاجوا عقدا اجتماعا مشتركا في مقر الأمم المتحدة على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للمنظمة الدولية، أطلع - خلاله - رئيس مجلس السيادة، الرئيس الزيمبابوي، على التطورات السياسية بالسودان، مجدداً حرصه على العمل لتلبية تطلعات الشعب السوداني في تحول ديمقراطي حقيقي، يفضي لاستقرار وازدهار السودان. 

من جانبه عبر، الرئيس الزيمبابوي، عن تطلع بلاده لاستمرار التعاون المشترك مع الخرطوم في المجالات كافة، مؤكداً استعدادها تقديم العون للسودان في المحافل الإقليمية والدولية كافة. 

ولفت إلى أن تاريخ التعاون بين البلدين، لاسيما المساعدات التي قدمها السودان لبلاده إبان فترة النضال من أجل الاستقلال، معبراً عن اعتزازه بالعلاقات التي تربط بين السودان وزيمبابوي.

 

وفي وقت سابق، أعرب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، عن التقدير العميق الذي تكنه السودان لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازه بالروابط الممتدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأشاد البرهان، بالتقارب الشعبي والحكومي الراسخ بين مصر والسودان، وبالدعم المصري غير المحدود من خلال مختلف المحافل للحفاظ على سلامة واستقرار السودان.

 

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استقبل اليوم، في قصر الاتحادية الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بزيارة أخيه الفريق أول البرهان إلى مصر، مشيداً بالعلاقات الأخوية المتينة والأزلية بين مصر والسودان.