رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكري: مصر تتمسك بخروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية سامح شكري، منذ قليل، أن مصر تتمسك بخروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، بالإضافة إلى حل الميليشيات.

وأشار وزير الخارجية إلى أن مصر تدعم إنجاز الإطار الدستوري لإجراء الانتخابات الليبية في أقرب وقت ممكن.

وألقى وزير الخارجية كلمة أمام الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في ولاية نيويورك الأمريكية.

ويشارك وزير الخارجية في اجتماعات الأمم المتحدة، منذ انطلاق الشق رفيع المستوى، الإثنين الماضي.

 

 

اقرأ أيضاً..

مصر.. مباحثات مع المنسق الأممي لعملية السلام بالشرق الأوسط حول فلسطين

 

التقى سامح شكري وزير الخارجية المصري  اليوم الجمعة، "تور وينسلاند" المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وفي تصريحات للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أشار إلى أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في فلسطين، حيث أعرب الجانبان عن قلقهما من تصاعد وتيرة العنف، واتفقا على بذل الجهود للتخفيف من حدة الاحتقان والحيلولة دون تدهور الأوضاع، مع تأكيد ضرورة الحفاظ على الوضعية الحالية لمدينة القدس.

كما استعرض وزير الخارجية المصري الجهود المصرية الداعمة للجانب الفلسطيني على شتى الأصعدة، والتحرك مع مختلف الأطراف لتثبيت التهدئة في قطاع غزة.

واختتم السفير أبو زيد تصريحاته مشيرا إلى أن الجانبين تبادلا الرؤى حول سبل إعادة إحياء عملية السلام وكسر ما يعتريها من جمود بهدف تسوية القضية الفلسطينية وفقاً لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

 

وفي وقت سابق، التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، الجمعة، مع وزير خارجية أرمينيا "آرارات ميرزويان".

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصري، إن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون الثنائي وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية، مثمناً الدور الذى يضطلع به منتدى رجال الأعمال بين البلدين لدفع التعاون في مجالي التجارة والاستثمار.

هذا، وأوضح السفير أحمد أبو زيد، أن الوزير شكري استمع إلى التطورات الأخيرة على ضوء التوتر الجاري بين أرمينيا وأذربيجان.

كما أكد شكري موقف مصر الثابت بشأن ‏حل النزاعات بالطرق السلمية، وضرورة الوصول إلى تسوية شاملة ومستدامة من خلال الوسائل الدبلوماسية بعيداً عن استخدام القوة.