رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات: تسجيل 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أجرت وزارة الصحة الإماراتية، 221,085 فحصاً جديداً في الدولة، مما أسفر عن كشف 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 1025213 حالة.

وتم رصد حالة وفاة واحدة في الدولة لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2343 وفاة.

وكشفت الوزارة عن شفاء 412 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 1004581 حالة.

أخبار أخرى.. 

وفد الإمارات يواصل اجتماعاته رفيعة المستوى بنيويورك

عقد وفد دولة الإمارات المشارك في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، عددا من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى والهامة.

فقد شارك خليفة شاهين المرر وزير دولة في الاجتماع الوزاري بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومصر والعراق والأردن واليمن، كما اجتمع مع جير بيدرسون، المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا.

بدوره، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة مسواتي الثالث، عاهل مملكة إيسواتيني، والدكتور برنابا ماريال بنجامين، وزير شؤون الرئاسة في جنوب السودان.

وعقد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، نقاشات مثمرة مع كريستينا دوارتي، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمستشارة الخاصة بشأن أفريقيا، ومايكل موسى أدامو، وزير خارجية جمهورية الغابون.

كما اجتمع الشيخ شخبوط بن نهيان مع محمدو إيسوفو رئيس النيجر السابق رئيس الفريق رفيع المستوى المعني بالأمن والتنمية في منطقة الساحل، فيما شارك في الحدث الذي استضافه مركز هداية حول جهود مكافحة التطرف، وأفضل الممارسات في إعادة التأهيل والإدماج.

من جهته، اجتمع أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة مع علي صبري، وزير الشؤون الخارجية في سريلانكا، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

من ناحيته، التقى عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية والدبلوماسية العامة فريدريك ميتشل ، وزير خارجية جزر الباهاما، ورودولفو سابونج، الأمين العام لرابطة دول الكاريبي.

وحضر سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون التنمية الدولية، اجتماعا افتراضيا رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الهجرة العالمية والشتات باعتباره من المفاهيم الأساسية للنهج الرابط بين السلام والتنمية الإنسانية.

كما شارك في الحدث الذي عقده أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة حول إنهاء جائحة كوفيد-19 - من خلال إتاحة الوصول العادل للقاحات والاختبارات والعلاجات.