رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن قتل 300 مسلح من المرتزقة الأجانب بضربة صاروخية جنوب أوكرانيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن "ما يصل إلى 300 مسلح قتلوا بهجوم صاروخي على نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب في مقاطعة نيكولايف بجنوب أكرانيا. 

وقالت الوزارة في بيان، إنه تم "إسقاط مسيرة أوكرانية من طراز "بيرقدار" كانت تتجه نحو محطة زابوريجيا للطاقة النووية".

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسية ايغور كوناشينكوف، أن ضربات جوية أخرى في مقاطعة نيكولايف أدت إلى مقتل أكثر من 200 قومي متطرف، وتدمير 3 دبابات و16 عربة قتال مصفحة.

وذكر كوناشينكوف أن خسائر القوات الأوكرانية جراء ضربات نارية مكثفة قرب مدينة كوبيانسك (مقاطعة خاركوف) وبلدة شوروفو (جمهورية دونيتسك الشعبية) تجاوزت 140 جنديا بين قتيل وجريح، إضافة إلى 19 قطعة من المعدات العسكرية.

وأشار المتحدث إلى أنه خلال صد محاولة هجوم فاشلة قام بها لواء 10 اقتحام جبلي على محور بيريستوفو في دونيتسك، تمت تصفية 48 عسكريا أوكرانيا، بينهم 7 ضباط، كما دمرت 4 مدرعات.

أخبار أخرى.. 

دونيتسك تعلن نسبة المشاركة في الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في دونيتسك، أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بالجمهورية بلغت نحو أربعة وعشرين في المئة مع انتهاء اليوم الأول من عمليات الاقتراع حول الانضمام إلى روسيا.

 

أعلنت اللجنة المركزية للانتخابات في دونيتسك أن نسبة المشاركة في الاستفتاء بالجمهورية بلغت نحو أربعة وعشرين في المئة مع انتهاء اليوم الأول من عمليات الاقتراع حول الانضمام إلى روسيا.

 

حيث قامت اللجان الانتخابية بالتنقل بين الأحياء السكنية لمدن الجمهورية لجمع أصوات المقترعين وذلك منعا للاكتظاظ، ما يؤمن حماية المدنيين من أي هجوم أوكراني محتمل.

وفي سياق أخر، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إن استفتاءات روسيا صورية وذريعة كاذبة لمحاولة ضم أجزاء من أوكرانيا بالقوة في انتهاك صارخ للقانون الدولى، وأكد بايدن أن الولايات المتحدة تقف مع شركائها في جميع أنحاء العالم في رفض أي نتائج ملفقة ستعلنها روسيا، مشيرًا إلى أن واشنطن ستعمل مع حلفائها وشركائها لفرض تكاليف اقتصادية إضافية سريعة وشديدة على روسيا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

 

يذكر أن وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، قالت إن الاستفتاء الذى يتم التصويت عليه، لبحث انضمام المناطق التى تسيطر عليها موسكو فى أوكرانيا إلى روسيا سيمضى بالتأكيد فى صالح روسيا، وأوضحت أن تلك الاستفتاءات تمنح روسيا الذريعة للقول بأن محاولات القوات الأوكرانية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق هو هجوم على روسيا نفسها، مما يصعد الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر بشكل خطير.