رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسبانيا تواجه سويسرا في دوري الأمم الأوروبية

نشر
إسبانيا وسويسرا
إسبانيا وسويسرا

يواجه المنتخب الإسباني تحديا يتمثل في قطع الخطوة الأخيرة نحو نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، وهو هدف يستدعي الفوز على سويسرا في ملعب لا روماريدا.

ويستهدف منتخب لاروخا لقب هذه البطولة، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز به الموسم الماضي، حين خسر بهدف مشكوك في صحته لكيليان مبابي في النهائي أمام فرنسا بميلانو.

وأكد لويس إنريكي للاعبيه أنه لا يجب التفكير مطلقا في المونديال رغم اقتراب موعد المسابقة، لأن الخطوة المهمة القادمة تتمثل في بلوغ نصف نهائي المسابقة القارية، بعد مسار غير منتظم شهد (تعادلين أمام التشيك والبرتغال).

وتتفوق إسبانيا في جدول الترتيب على البرتغال، بفارق نقطة، في سباق المنافسة على البطاقة الوحيدة المؤهلة للدور التالي.

موقعة الحسم

أصبح المنتخب الإسباني يعتمد على نفسه في المواجهة، قبل أن يخوض المباراة الحاسمة على صدارة المجموعة في براج.

ولم يحقق المنتخب السويسري إلا تعادلا وحيدا خلال 8 مباريات لعبها في إسبانيا، ولم يشهد تاريخ مواجهات المنتخبين سوى فوز واحد لسويسرا.

ويستعيد لويس إنريكي في هذه المواجهة اللاعب الواعد والمتألق في خط الوسط بيدرو جونزاليث، بعدما خطف الأضواء مع جافي في بطولة اليورو.

وعلى الرغم من مشاركتهما باستمرار مع أنديتهما، لكن يبدو أن إنريكي سيراهن على بابلو سارابيا وفيران توريس مع الفارو موراتا في مركز المهاجم الصريح.

كما قد تأتي لحظة بورخا اجليسياس الذي يسعى لخوض أول مباراة بقميص المنتخب وهو في سن 29، كما قد يشارك لأول مرة اللاعب الشاب نيكو ويليامز (20 عاما) والذي يتطلع لأن يسير على خطى بيدري وجافي وأنسو فاتي.

من جهة أخرى، تحدث سيرجيو بوسيكتس عن مستقبله مع برشلونة ومسيرته مع المنتخب الإسباني، وذلك قبل مواجهة سويسرا، غدًا السبت، في دوري الأمم الأوروبية.

وقال بوسيكتس: "لا يمكنني قول أي شيء (عن مصيره) لأنه لا يوجد أي شيء رسمي، كل ما يتم تداوله شائعات، سأرى ما قدمته هذا الموسم وسأقرر، أريد الاستمتاع الآن ولم أعد أبلغ من العمر 20 عامًا وأمر الآن بعامي الأخير في عقدي".

وعن خليفته المحتمل في برشلونة، علق: "(مارتن) زوبيميندي لاعب رائع، لكنه لاعب في ريال سوسيداد، ولا أعرف ما إذا كان برشلونة مهتمًا بضمه".

وبالنظر إلى الإصابات التي ضربت لاعبي برشلونة في التوقف الدولي الجاري، زاد: "هذه أخبار سيئة، أتمنى أن يتعافوا سريعًا".

وتطرق للحديث عن الثنائي بيدري وجافي، قائلا: "آمل أن يحظوا بمسيرة ممثالة لي بالنظر إلى عدد السنوات التي خضتها والنجاحات التي حققتها".

وتابع: "أنسو (فاتي) يعرف بأنه بحاجة لخوض الكثير من الدقائق للوصول إلى أفضل مستوى، هو لاعب قوي ذهنيًا، وأنا على ثقة بأنه سيكون على ما يرام".

أما عن مسيرته الدولية رفقة إسبانيا، فأردف: "أواصل الاستمتاع بالتواجد مع المنتخب الوطني في كل مباراة، من دواعي سعادتي وفخري التواجد هنا وأن أكون القائد".

وختم متحدثا عن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي: "هو الأفضل في العالم، ومشاهدته عبر شاشات التلفزيون تمثل هدية، أتمنى له الأفضل".