رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسباب تفوق برشلونة في الدوري الإسباني

نشر
فريق برشلونة
فريق برشلونة

بدأ برشلونة الدوري الإسباني، بإنجازات كبيرة سواء في الهجوم أو الدفاع، مما سمح له بمسيرة مميزة من الانتصارات، عددها 5 مرات بخلاف تعادل وحيد بعد ست جولات.

وحافظ البلوجرانا على فرصة المنافسة على الصدارة مع ريال مدريد، الوحيد الذي فاز في جميع المباريات التي أُقيمت حتى الآن.

وتعد الإحصائيات الخمس التالية، أكبر دليل على تميز برشلونة تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز في البطولة.

الأكثر تهديفا

سجل البارسا 18 هدفا في 6 جولات فقط: بمتوسط 3 أهداف في المباراة، وتجعل هذه البيانات برشلونة الفريق الأكثر تهديفا في البطولة، يليه ريال مدريد بـ17 هدفا، وأتلتيك بلباو بـ12 هدفا.

كما يحظى البارسا بهداف الليجا البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل 8 أهداف في 6 مباريات، بينما سجل الأهداف العشرة الأخرى ديمبلي "هدفين"، وأنسو فاتي "هدفين"، ورافينيا وممفيس وبيدري ودي يونج وإريك جارسيا وسيرجي روبرتو.

شباك نظيفة

يحافظ برشلونة على سجلات كبيرة في الدفاع، حيث دخل في شباكه هدف وحيد، وفي هذا الصدد، ينضم الأداء الجيد لتير شتيجن عند الشباك إلى الأداء الدفاعي الجيد للفريق، ليصبح الحارس الألماني الأقل في استقبال الأهداف التي دخلت شباكه، بهدف وحيد في 6 مباريات.

وكان الهدف الوحيد الذي دخل في شباك الحارس الألماني من توقيع إيساك على ملعب أنويتا، حيث فاز على ريال سوسييداد (1-4).

سلسلة حديدية

لم تدخل شباك برشلونة أهداف في 4 جولات متتالية، حيث تمكن من الفوز وبجانب التعادل السلبي أمام رايو فايكانو في الجولة الأولى، تصبح 5 جولات دون تسجيل أهداف في شباك تير شتيجن.

ملك الاستحواذ

يمثل الاستحواذ إحصائية أخرى يهيمن عليها لاعبو المدرب تشافي، ففي هذه المباريات الست، يحظى البارسا بمتوسط 66.11% من الاستحواذ، متجاوزا باقي الفرق بمعدل كبير، يليه فالنسيا بـ61.9%، وريال مدريد بـ57.06%.

الأكثر تسديدا

ووجه البارسا في هذه المباريات الست إجمالي 119 تسديدة، ويتجاوز الفريق الكتالوني في الإحصائيات الـ19 فريقا الآخرين، ليعد الأكثر خطورة.

وبجانب ليفاندوفسكي كأفضل هداف في البطولة، يبرز أليخاندرو بالدي كأفضل لاعب مساعد بـ3 تمريرات حاسمة، بجانب جيلامون وكانج اين وجواو فيلكس.