رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمشاركة العراق.. الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية يناقش 4 ملفات

نشر
الأمصار

شارك وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، في الاجتماع الوزاري المجموعة العربية في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي ناقش 3 ملفات عربية وملف الحرب الروسية – الأوكرانية.

وقال متحدث باسم الوزارة أحمدالصحاف في بيان، إن "وزير الخارجية فؤاد حسين شارك في اجتماع المجموعة العربية على المستوى الوزاري في نيويورك".

وأضاف، أنه "تم مناقشة القضايا ذات الصلة بفلسطين، سوريا، اليمن والحرب بين روسيا وأوكرانيا وانعكاساتها على مستوى الأمن الغذائي والطاقة".

وفي وقت سابق، بحث وزير خارجية العراق فؤاد حسين، مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، العلاقات الثنائية بين البلدين ومجمل التطورات التي تشهدها المنطقة العربية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الخارجية العراقي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) الإخبارية اليوم الخميس - أنه تم خلال اللقاء الذي جرى على هامش اجتماعات الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامة للأمم المُتحِدة في نيويورك استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وأبوظبي، وآفاق الارتقاء بها إلى مُستوى يُلبِّي طموحات الشعبين، مبينا أن الطرفين ناقشا مُجمَل التطوُّرات التي تشهدها المنطقة العربيَّة والدوليَّة.

وأكد وزير الخارجية العراقي أن بلاده حريص على تعزيز التعاون المُشترَك مع دولة الإمارات في مُختلِف المجالات، داعياً الشركات الإماراتيَّة إلى المُساهَمة في إعادة إعمار المُدُن العراقية.
وأشار البيان إلى أن عبدالله بن زايد جدد تأكيده على دعم أمن واستقرار العراق، مُضِيفاً "نسعى دائماً إلى زيادة حجم التعاون مع العراق، وسنُساهِم في إعادة الإعمار، والبناء، وزيادة الاستثمار ب‍العراق".

أخبار أخرى..

الكاظمي خلال لقائه نظيره الأوكراني: يجب إيجاد نهاية للحرب بأسرع وقت

شدد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، خلال لقائه نظيره الأوكراني دينيس شميغال في نيويورك على وجوب إيجاد نهاية للحرب بأسرع وقت.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء،  إن "الكاظمي التقى شميغال، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وأكد خلال اللقاء ضرورة إيجاد نهاية للحرب في أوكرانيا بأسرع وقت، وحل الخلافات بالطرق السلمية".

وأشار رئيس الوزراء إلى أن "العراق عانى طويلاً من الصراعات والنزاعات المسلحة، وهو اليوم يقف بالضدّ من منطق الحرب، وأن التجربة العراقية الطويلة مع الحروب أثبتت أن لا رابح فيها، وأنها لا تخلّف سوى الدمار والخراب".