رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استقبال رسمي لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية في زيارته لمصر

نشر
توماس باخ
توماس باخ

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، اليوم الجمعة، إعداد استقبال رسمي لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ، لدى وصوله إلى مطار القاهرة في زيارة لمصر تستغرق يومين، حيث ينتظر أن يصل مساء اليوم.

وذكرت اللجنة في بيان رسمي لها اليوم أنه سيكون في استقبال توماس باخ بمطار القاهرة، كل من وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي ورئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد الدكتور حسن مصطفى ورئيس اللجنة الأولمبية المصرية المهندس هشام حطب.

ويلتقي باخ غدا السبت مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمناقشة عدد من الملفات المهمة أبرزها ملف استضافة أولمبياد 2036.

وكان مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية "أنوكا" قد وصل إلى القاهرة أمس استعدادا لاستقبال توماس باخ ضمن الاستقبال الرسمي المصري.

عقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اجتماعا مهما مع الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بمقر وزارة الشباب والرياضة للاطلاع على الترتيبات النهائية الخاصة بالزيارة المهمة لـ توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية اليوم لمصر وتستمر لمدة 48 ساعة .

ومن المقرر وفقا للبيان السابق للجنة الأولمبية المصرية أن تشهد زيارة توماس باخ لمصر مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي السبت المقبل من أجل عرض تنظيم مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036 لتكون مصر أول دولة عربية وأفريقية تنظم هذا الحدث العالمي الكبير. 

واطلع وزير الرياضة مع مصطفى وحطب على كافة الترتيبات الخاصة باستقبال توماس باخ المقرر وصوله غدا ويستمر حتى بعد غد السبت ويغادر بعدها مباشرة نظرا لأهمية الزيارة كونها هى الزيارة الأولى لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية منذ توليه رئاسة اللجنة وهو الأمر الذى يعكس مكانة الرياضة المصرية حاليا والدور الكبير الذى لعبته مصر فى الحياة والحركة الرياضية العالمية بعد الأحداث الكبرى الذى نظمتها مصر على مدار السنوات الماضية فى تحد كبير لكل الظروف الصعبة التى مر بها العالم أجمع .

وفقا للترتيبات الخاصة بالزيارة من المقرر أن يقوم توماس باخ بزيارة عدة أماكن سياحية وأثرية من أجل اطلاعه على التراث والحضارة المصرية القديمة وجمال الأثار والأماكن السياحية والتراثية المصرية بالإضافة الى تفقد مجموعة من المنشآت الرياضية في مقدمتها مدينة مصر الدولية في العاصمة الإدارية التي يتم حاليا تجهيزها والتي ستكون واحدة من أكبر المدن الرياضية في منطقة الشرق الأوسط لما يتم من التجهيزات داخلها لكافة الألعاب الأولمبية كما يتفقد مقر اللجنة الأولمبية المصرية وزيارة المتحف الأولمبي والعديد من المنشأت الرياضية المصرية.