رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية التركي يشارك السفارة السعودية احتفالها باليوم الوطني

نشر
الأمصار

شارك وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في حفل استقبال أقامته السفارة السعودية لدى أنقرة بمناسبة اليوم الوطني الـ92.
وفي كلمته بحفل الاستقبال، هنأ صويلو، السعودية بيومها الوطني، مبينا أن الروابط بين البلدين تلقي على عاتقهما مسؤوليات كبيرة.

وأكد أن تركيا والسعودية انطلقتا في مسيرة قوية للغاية، لا تقتصر وجهتها على المنحى التجاري فحسب، وإنما مسيرة نحو الحق والعدل وإنصاف المظلوم، مشددا على أن العلاقات التركية السعودية أعطت الأمل والقوة للشعوب المظلومة.

وقال "نؤمن أن متانة هذه العلاقات في القرن الـ21 ستكون قادرة على وضع حد لبعض المظالم في العالم"، مؤكدا أن تعاون تركيا والسعودية في مختلف المجالات وخاصة التجارية والصناعات الدفاعية ومكافحة الإرهاب، من شأنه أن يوفر الرفاهية والازدهار للدول المظلومة والمضطهدة والشعوب الساعية لنيل حقوقها.

وأعرب عن دعم تركيا لجهود السعودية في مجال الحفاظ على البيئة، واستعداد أنقرة للتعاون مع الرياض في هذا الخصوص، إضافة إلى حشد الجهود التركية للارتقاء بالعلاقات التجارية بين البلدين، معتبرا أن ترشيح السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030 يعد خطوة مهمة للمنطقة بأكملها.

بدوره، أعرب القائم بالأعمال السعودي يوسف الحربي، عن شكره لتركيا على دعمها لترشيح السعودية لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030.

وأشاد الحربي بالمكانة المرموقة للبلدين وثقلهما على الصعيدين الإقليمي والعالمي، ودورهما في حل الأزمات الإقليمية وامتلاكهما إمكانات اقتصادية كبيرة باعتبارهما عضوين في مجموعة العشرين G-20.

أخبار ذات صلة..

محمد بن زايد يهنئ قيادة السعودية باليوم الوطني

هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، قيادة المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في تغريدة على تويتر: "أبارك لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد والشعب السعودي الشقيق، اليوم الوطني، داعياً الله تعالى أن يديم على المملكة العربية السعودية التقدم والازدهار".

وتحتفي المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ92 والذي يصادف 23 من سبتمبر/أيلول الجاري، تحت شعار: "هي لنا دار"، في مناسبة يستحضر من خلالها البلد الخليجي رموزه وقياداته السابقين والحاليين.

تحت شعار "معا أبدا السعودية-الإمارات" تشارك دولة الإمارات السعودية احتفالاتها بيومها الوطني الـ92، في تجسيد لعمق علاقات البلدين.

فوسط احتفاء رسمي وشعبي كبير في دولة الإمارات يجسد عمق العلاقات الأخوية التي تربط القيادتين والشعبين، بدأت المعالم الرئيسية في الدولة وقائمة طويلة من المؤسسات الرسمية والخاصة تزيين مبانيها بألوان العلم السعودي.

فيما أعلنت مراكز التسوق عن فعاليات وأنشطة احتفالية خاصة بالمناسبة، وخصصت الجهات المعنية في مطارات الدولة ومنافذها البرية أختاماً خاصة بالمناسبة لاستقبال الأشقاء السعوديين القادمين للدولة.

وتعد العلاقات التي تربط الإمارات والمملكة أنموذجاً "فريداً" بالنظر إلى عمقها وتكامليتها وما تتضمنه من تاريخ حافل بالتعاون على مختلف الأصعدة التي شملت المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وغيرها.