رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا في مواجهة نارية أمام منتخب إنجلترا بدوري الأمم الأوروبية

نشر
إيطاليا في مواجهة
إيطاليا في مواجهة نارية أمام منتخب إنجلترا

يواجه منتخب إيطاليا نظيره منتخب إنجلترا، في المواجهة التي تقام في تمام التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الثالثة، في بطولة دورى الأمم الأوروبية.

ويسعى منتخب إيطاليا لتحقيق الفوز بالمباراة من أجل الحفاظ على فرصه في التأهل إلى دور نصف النهائي، بينما سيسعى منتخب إنجلترا لتحقيق الانتصار من أجل تحسين مركزه في المجموعة بعد أن فقد فرصة التأهل للدور التالى.

منتخب إيطاليا

ويغيب عن منتخب الأسود الثلاثة كل من ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد وكالفين فيليبس لاعب وسط مانشستر سيتي بسبب الإصابة، بجانب جادون سانشو لأسباب فنية.

بينما يفتقد منتخب الآزوري لخدمات الثلاثي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لورينزو بيليجريني لاعب روما وماتيو بوليتانو نجم نابولي بسبب الإصابة.

وكانت المواجهة الأولى التي جمعتهم في الجولة الثالثة خلال شهر يونيو الماضي، قد انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وأقيمت على ملعب " مولينيو"، معقل فريق وولفرهامبتون.

منتخب إنجلترا

ويتفوق المنتخب الإيطالي تاريخيا في مواجهاته ضد نظيره الإنجليزي في مختلف المسابقات، حيث تقابلا في 29 مباراة سابقة، حقق الأزورى الفوز في 12 مباراة، مقابل فوز الأسود الثلاثة في 8 مباريات وحسم التعادل 9 مباريات أخرى، سجل الإيطاليين 39 هدفا مقابل 38 هدفا للإنجليز.

ترتيب منتخبي إيطاليا وإنجلترا في المجموعة:

ويدخل المنتخب الإيطالي المباراة في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، جمعهم من فوز، خسارة وتعادلين، بينما يتذيل المنتخب الإنجليزي المجموعة برصيد نقطتين فقط، جمعهم من تعادلين وخسارتين، بينما يتصدر المنتخب المجرى برصيد 7 نقاط.

في سياق متصل يرى ليوناردو بونوتشي، مدافع منتخب إيطاليا، بأن الكرة الإنجليزية تملك الشجاعة بصورة أكبر من الإيطالية في اكتشاف المواهب وعدم الخوف من منحهم فرصة المشاركة.

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة إنجلترا، غدا الجمعة، في دوري الأمم الأوروبية، بعد أن تعادلا سلبيا في يونيو الماضي، في أول مباراة تجمعهما منذ نهائي اليورو.

وقال بونوتشي بحسب ما نقل موقع "فوتبول إيطاليا": "مباراة الغد حاسمة لنا، ستجعلنا نفهم أين نتواجد، لا يوجد مباراة أفضل من تلك، وعلينا الحذر أيضا من نجومهم، فهم يملكون لاعبين قادرين على حسم المباراة في لحظة".