رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. مجلس الوزراء يصادق على عدد من مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسية

نشر
الأمصار

صادق مجلس الوزراء التونسي، خلال اجتماع الخميس، أشرفت عليه رئيسة الحكومة نجلاء بودن، على عدد من مشاريع المراسيم والأوامر الرئاسية.

وصادق المجلس على 3 مشاريع مراسيم يتعلق الأول بتكفل الدولة بنسبة من أقساط تأمين الصادرات نحو دول السوق الإفريقية، والثاني بنسبة الفائدة المشطة، والثالث بالانتزاع من أجل المصلحة العامة.

كما صادق المجلس على عدد من الأوامر الرئاسية من بينها: أمر يتعلق بتنقيح أمر متعلق بكيفية احتساب نسبة الفائدة الفعلية الإجمالية ومعدل نسبة الفائدة الفعلية وبكيفية نشرهما، ومشروع أمر يتعلق بضبط الأجر الأدنى الزراعي المضمون، ومشروع أمر يتعلق بضبط الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الزراعية الخاضعة لمجلة الشغل.

تونس وإندونيسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية بالبلدين

 

وبحث وزير الداخلية التونسي توفيق شرف الدين، مع سفير إندونيسيا بتونس زهيري مصراوي، المسائل ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات التعاون الثنائي بين وزارتي الداخلية بالبلدين وسبل دعمها وتمتينها.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية، في بيان الخميس، أن ذلك جاء خلال استقبال شرف الدين للسفير الإندونيسي بمقر الوزارة.

تونس.. إنقاذ 22 مهاجرا غير شرعي وفقدان اثنين بعد غرق مركبهم

وأنقذت وحدات من البحرية التونسية الخميس  22 مهاجرا غير شرعي من الموت غرقا قبالة سواحل محافظة المنستير بشرق البلاد، بحسب وكالة الأنباء التونسية الرسمية.

وقالت الوكالة التونسية نقلا عن مصدر أمني الخميس، إن هؤلاء المهاجرين تراوحت أعمارهم بين 5 سنوات و45 عاما، كانوا على متن مركب غرق قبالة سواحل جزر قوريا أثناء محاولتهم التسلل خلسة إلى السواحل الإيطالية.

وأضافت أن المركب كان يقل 24 شخصا بينهم خمسة أشخاص يحملون الجنسية السورية، والبقية تونسيون، كانوا قد انطلقوا فجر اليوم من سواحل بلدة طبلبة بمحافظة المنستير باتجاه إيطاليا.

وأشارت إلى أن الوحدات البحرية تواصل عمليات التمشيط بحثا عن شخصين مفقودين، في هذا الحادث.

وقبل ذلك، ذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن وحدات بحرية تابعة للحرس البحري بمنطقة الوسط أحبطت خلال الليلة الفاصلة بين يومي 21 و22 سبتمبر الجاري محاولتين لاجتياز الحدود التونسية البحرية خلسة.