رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تنظم ندوة وطنية حول مكافخة العنف بالفضاءات الرياضية 28 سبتمبر الجاري

نشر
 وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة التونسية

تنظم وزارة الشباب والرياضة التونسية بالشراكة مع وزارة الداخلية التونسية ندوة وطنية حول مكافخة العنف داخل الفضاءات الرياضية يوم الاربعاء 28 سبتمبر الجاري بأحد نزل تونس العاصمة.

ويتزامن تنظيم الندوة مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد 2022-2023 ولتوفير أسباب نجاح الندوة وضمانا لشمولية المعالجة لمحور اهتمامها

 

 تم تشكيل اربع لجان شملت "الامن" و"الاعلام والاتصال" و"المقاربة القانونية" و"المقاربة النفسية و الاجتماعية " عملت خلال الفترة الماضية للاعداد للندوة بهدف تنسيق الجهود بينها من أجل وضع خطة للحد من ظاهرة العنف داخل الفضاءات الرياضية.

 

وفي هذا الاطار انعقد  اجتماع تنسيقي بمقر وزارة الشباب والرياضىة التونسية بحضور المنصف شلغاف المدير العام للرياضة وعدد من اطارت وزارتي الشباب والرياضة والداخلية وممثلون عن مختلف اللجان لضبط اخر الترتيبات لتنظيم الندوة.

 

وتم بالمناسبة الاستماع الى ممثلين عن لجان الإعلام والاتصال والمقاربات الامنية والقانونية والنفسية والاجتماعية الذين استعرضوا سير اعداد ورقات العمل التي يتم اعدادها كمنطلق للنقاش بمشاركة شخصيات وهياكل ذات العلاقة بالشان الرياضي و الامني و الاعلامي والاجتماعي والنفسي.

 

وبحث ممثلو مختلف اللجان في الاجتماع سبل اسهامات كل لجنة في بلورة مشروع تصور عملي بهدف مقاومة ظاهرة العنف في الملاعب بشراكة مع عدد من الهياكل والمنظمات والوزارات المعنية.

أخبار أخرى.. 

تونس تقترب من اتفاق مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض

رجّح محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، توصل بلاده إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي، للحصول على قرض، خلال الأسابيع المقبلة.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام تونسية، اليوم الأربعاء، اعتبر «العباسي» أن تحديد قيمة القرض سيعتمد أولا على إمكانيات السحب من الصندوق، وعلى النقاش حول الإصلاحات المزمع تنفيذها من قبل الحكومة.

وفي تصريح لقناة العربية، يوم أمس الثلاثاء، على هامش مشاركته في اجتماع الدورة 46 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية بالمملكة العربية السعودية، تحدث العباسي، عن التضخم في تونس والذي بلغ مستوى 8.6%.

وأرجع ارتفاع النسبة إلى التضخم العالمي، قائلًا إن «التضخم العالي في تونس، يعود أساسا للتضخم المُسجل في البلدان التي يتم التعامل معها».