رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل ناري لمنتخب فرنسا أمام النمسا في دوري الأمم الأوروبية

نشر
منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

أعلن ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، تشكيل فريقه لمواجهة النمسا، على ستاد دو فرانس، مساء اليوم الخميس، بالجولة الخامسة من مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأمم الأوروبية.

ويقود الثلاثي الناري "مبابي وجريزمان وجيرو" هجوم فرنسا، فيما قرر ديشامب تواجد عثمان ديمبلي على مقاعد البدلاء.

وفيما يلي تشكيل فرنسا:

"ماينان- فاران- كوندي- جريزمان- تشاوميني- جيرو- مبابي- كلاوس- بادياشيلي- فوفانا- ميندي".

ويتواجد على مقاعد بدلاء فرنسا: "لافونت- أريولا- بافارد- ساليبا- كامافينجا- ديمبلي- نكونكو- أوباميكانو- جوندوزي- فيريتوت- مواني- تروفرت".

بينما أتى تشكيل النمسا كالآتي:

"بينتز- شلاجر- سيفالد- أرناتوفيتش- ألابا- سابيتزر- فيمان- لينهارت- تريمل- فوبر- أونيسيو".

وتتذيل فرنسا ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين، وفقدت فرصها في التأهل للدور التالي، بينما تتواجد النمسا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وانتهى لقاء الدور الأول بينهما بالتعادل الإيجابي (1-1)، وسجل هدف النمسا أندرياس فيمان، بينما سجل هدف فرنسا كيليان مبابي.

 

من جهة أخرى، كشف عثمان ديمبلي، جناح برشلونة عن أمنيته تجاه زميله في منتخب فرنسا، كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان.

وصرح ديمبلي عبر شبكة "RMC" سبورت الفرنسية: "أود أن ألعب مباريات أكثر مع كيليان مبابي، فالانسجام بيننا جيد للغاية داخل الملعب"

وأضاف نجم برشلونة: "أعرف قدرات مبابي، وهو أيضا يدرك إمكانياتي، لقد لعبنا سويا 4 أو 5 مباريات في المنتخب، وسارت الأمور على ما يرام، وأتذكر أننا قدمنا أداء جيدا في مباراتي إيطاليا وإنجلترا قبل كأس العالم الأخيرة".

وأكد عثمان ديمبلي، أنه يبذل أقصى ما في وسعه، ويعمل بكل جدية، ليكون أساسيا في صفوف منتخب فرنسا.

ويستعد منتخب فرنسا لخوض مباراتين ضد النمسا والدنمارك، في آخر جولتين من المجموعة الأولى بالمستوى الأول لدوري أمم أوروبا.
 
وفقد منتخب فرنسا، فرصة التأهل للأدوار النهائية، حيث يتذيل الترتيب برصيد نقطتين، أمامه النمسا 4 نقاط، وكرواتيا 7 نقاط، بينما يتصدر منتخب الدنمارك، جدول المجموعة برصيد 9 نقاط.


وقال ديشامب قبل مواجهة النمسا، اليوم الخميس، في دوري أمم أوروبا: "لا أعرف ما يقوله جيرو لوسائل الإعلام، ولست مهتما بذلك، ما يهمني الحديث المتبادل بيننا".

وأضاف في تصريحات أبرزتها صحيفة "ليكيب": "أعرف كيف أدير الأمور، هناك فاصل بين القول والفعل، لن أقول أن استدعاء جيرو أمرا مستحيلا، ولكنه أحد الأمور التي أفكر بها خلال المستقبل القريب".

وشدد: "جيرو لا يحتاج لإقناعي بقدراته، فهو يعرف تماما طريقتي، ولن أكرر ما قلته في أوقات سابقة بشأن موقفه.. هناك العديد من اللاعبين الذين استبعدتهم في فترات سابقة بسبب حالتهم، وكانت الضجة أقل".

وأتم المدير الفني لأبطال العالم تصريحاته: "جيرو يعمل بكل جدية، وهدفه أن يبذل أقصى ما لديه مثل باقي زملائه، لأن المنافسة قوية، وفي النهاية القرار لي".

وعاد أوليفييه جيرو مجددا لصفوف منتخب فرنسا مستغلا إصابة كريم بنزيما، حيث يستعد الديوك لمواجهة النمسا والدنمارك، في دوري أمم أوروبا.