مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روي فيتوريا يكشف عن موقفه من استدعاء لاعبي الزمالك لمعسكر الفراعنة

نشر
روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عن موقفه من استدعاء لاعبي الزمالك في معسكر سبتمبر الجاري.

ويستعد الزمالك لمواجهة إليكت التشادي في إياب دور 64 من دوري أبطال أفريقيا يوم 25 سبتمبر في القاهرة، بينما يتأهب منتخب الفراعنة لمواجهة النيجر وليبيريا وديا في الإسكندرية يومي 23 و27 من الشهر ذاته.

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس "من المفترض عدم إقامة مباريات رسمية في التوقف الدولي وهذا الموقف يحدث لأول مرة. يحق لنا استدعاء اللاعبين، فأنا مدرب لـ 120 مليون مصري".

وتابع "لا يوجد فارق بين المباريات الودية والرسمية بالنسبة لي، فالوديات مثل النهائيات ولا يوجد مباريات غير مهمة، وما زلنا نبحث عن الحل الأفضل (لمشكلة لاعبي الزمالك)".

وعن موقفه من محمد عواد حارس الزمالك قال فيتوريا "وجهنا الدعوة إلى 4 لاعبين فقط من الزمالك لارتباط الفريق بمنافسات الدور التمهيدي لدوري الأبطال".

وأردف "أنا معجب بأداء محمد عواد وكنت أنوي استدعاء 7 أو 8 لاعبين من الزمالك لكن ظروف الفريق حالت دون ذلك".

وواصل المدرب البرتغالي "معسكر المنتخب مثالي ويخلو من السلبيات. أنا متحمس بدرجة أكبر الآن، وباب المنتخب سيبقى مفتوحا للجميع. العناصر الموجودة حاليا مميزة وتبذل جهدا كبيرا".

وعاد لمباراة الزمالك وإليكت التشادي فقال فيتوريا "يجب أن يحاسب المخطيء في هذا الأمر، لأنه لا يجب وضع مباريات رسمية في وقت التوقفات الدولية".

وأتم المدرب البرتغالي تصريحاته فقال "أعد الجماهير بوصول مصر لكأس العالم 2026 إذا ما سارت الأمور وفقا لما نخطط له، وسنقاتل في أي منافسة نخوضها".

من جهة أخرى، أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، إدارة مباراة الزمالك وإيليكت التشادي إلى طاقم تحكيم ليبي.

ويرتبط الزمالك بمواجهة إليكت التشادي، الأحد المقبل، في إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا.

ويتكون طاقم التحكيم من أحمد عبد الرازق حكما للساحة، ويعاونه عيسى عطية ووحيد الجهاوي مساعدين، وعبد الواحد حريويده حكما رابعا.

ويراقب المباراة الإثيوبي أليوم جيزيت، في حين سيكون الدكتور محمد سلطان من مصر المسؤول عن كوفيد 19.

ومن المقرر أن تصل بعثة إيليكت سبورت التشادي إلى القاهرة مساء اليوم، على أن يكون في استقبال البعثة باسم زيادة مسؤول العلاقات العامة بالزمالك.

ويعاني الزمالك من غياب لاعبيه الدوليين عن المباراة، حيث انضم الرباعي "محمود الونش، أحمد زيزو، إمام عاشور وأحمد فتوح" لمنتخب مصر.

وكان الزمالك قد فاز على بطل تشاد في الذهاب بهدفين نظيفين، سجلهما محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد سيد "زيزو".