رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد زيارة أخوية.. محمد بن زايد يودع ملك البحرين أثناء مغادرته البلاد

نشر
الأمصار

غادر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين الشقيقة، اليوم الخميس، دولة الإمارات بعد زيارة أخوية.

وكان في وداعه لدى مغادرته مطار الرئاسة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات

كما كان في وداعه الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الاماراتي وزير الداخلية الاماراتي الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان.

وكان التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، أمس الأربعاء، أخاه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، الذي يقوم بزيارة أخوية للدولة.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد والملك حمد بن عيسى خلال اللقاء، الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عما يجمع دولة الإمارات ومملكة البحرين وشعبيهما، من علاقات تاريخية متجذرة متمنيين للبلدين دوام التقدم والرفعة.

جانب من اللقاء

وتناول اللقاء جوانب التنسيق والعمل المشترك والسبل الكفيلة بدعمه وتنويع آفاقه في جميع المجالات بما يعزز جهود التنمية المستدامة، ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما ومصالحهما المشتركة انطلاقا من الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وإيمانهما بوحدة المصير المشترك.

و أعرب الشيخ محمد بن زايد، وأخيه ملك البحرين، عن اعتزازهما بأواصر الأخوة الراسخة بين البلدين ومستوى ما وصل إليه تعاونهما المثمر على مختلف المسارات.

وأشاد جلالة الملك حمد بن عيسى بالدور المحوري الفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على الساحتين الإقليمية و الدولية و مساعيها الخيرة لترسيخ مقومات الأمن والاستقرار ونشر السلام في المنطقة والعالم، إلى جانب مبادراتها العالمية لتعزيز القيم الإنسانية في التعايش والتسامح والتعاون بين الشعوب.

أخبار أخرى.. 

البحرين تبحث تعزيز التعاون الإخباري مع المكتب الإقليمي لمجموعة الصين للإعلام

 

استقبل السيد عبد الله خليل بوحجي، مدير عام وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الخميس، السيدة فائزة تشانغ لي، المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لمجموعة الصين للإعلام في الشرق الأوسط (CMG)، والسيد إلهام لي نائب رئيس التحرير بالمكتب الإقليمي للمجموعة، والسيد وان زه تشون مدير قسم التعاون الدولي.

جانب من اللقاء

وخلال اللقاء، رحب مدير عام وكالة أنباء البحرين بالمدير التنفيذي للمكتب الإقليمي لمجموعة الصين للإعلام في الشرق الأوسط والوفد المرافق، وجرى بحث التعاون بين الجانبين في المجالات الإعلامية، خاصة فيما يتصل بالتبادل الإخباري والتقارير التي تعكس جوانب متميزة من علاقات الصداقة والتعاون بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية في مختلف القطاعات.