رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. المالكي يطلع وزير خارجية البيرو على آخر التطورات السياسية

نشر
الأمصار

أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، رياض المالكي، وزير خارجية البيرو سيزار لاندا، على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وأشاد المالكي، خلال لقائه الوزير لاندا على هامش اجتماعات الجمعية  العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

ورحب بنية البيرو فتح سفارة في دولة فلسطين، والتي أعلن عنها رئيس البيرو خلال خطابه امام الجمعية العامة، واعتبرها خطوة للأمام على سبيل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووجه المالكي دعوة رسمية إلى وزير خارجية البيرو لزيارة دولة فلسطين ومناقشة العلاقات الثنائية بعمق وامكانية توقيع اتفاقيات في العديد من المجالات، منوها إلى توجيه الرئيس محمود عباس دعوة إلى رئيس البيرو لزيارة دولة فلسطين وتعميق التعاون بين البلدين.

واستعرض المالكي تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس واستمرار إسرائيل، في انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها القاطع للجلوس على طاولة المفاوضات خصوصا في ظل الحكومات المتطرفة المتعاقبة.

بدوره، رحب وزير خارجية البيرو بدعوة المالكي لزيارة دولة فلسطين، وعبر عن دعم بلاده الدائم للشعب الفلسطيني وحصوله على حقوقه التاريخية غير القابلة للتصرف.

وأشار إلى أن افتتاح سفارة للبيرو في دولة فلسطين هي خطوة جادة في سبيل تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في الكثير من المجالات.

وزير الخارجية الفلسطيني يطلع نظيره الهولندي على آخر التطورات والتصعيد الإسرائيلي

أطلع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وزير خارجية هولندا وبكي هويكسترا، على آخر التطورات والتصعيد الاسرائيلي المستمر، في الأراضي الفلسطينية.

وقال المالكي، لدى لقائه نظيره الهولندي، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 77 المنعقدة حالياً في نيويورك، إن الصمت الدولي يشجع الحكومة الإسرائيلية وغيرها من المتطرفين الإسرائيليين على المتاجرة بالدم الفلسطيني، للوصول والفوز في الانتخابات الإسرائيلية.

كما تطرق إلى الجرائم اليومية المرتكبة من منظومة الاستعمار، والاستيطان غير الشرعي، وإرهاب المستوطنين، دون محاسبة أو مساءلة، ضاربة بعرض الحائط أحكام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وفي تدمير ممنهج لحل الدولتين.

واشار المالكي إلى أن القيادة الفلسطينية لن تقف مكفوفة الأيدي لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، ومقدراته، وستعمل على حماية حل الدولتين، وستتحرك باتجاه مجلس الأمن للحصول على العضوية الكاملة للأمم المتحدة كحق أصيل للشعب الفلسطيني، ولتقرير المصير، ودعا هولندا كدولة تحترم القانون الدولي لدعم هذا الحراك، وما سيتبعه من توجه للجمعية للعامة، بالإضافة إلى ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين، وتفعيل آليات المساءلة الدولية من أجل إحقاق حقوق الشعب الفلسطيني، ومساءلة إسرائيل عن جرائمها وانتهاكاتها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.