رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفرنسي يفتتح اليوم أول مزرعة رياح بحرية لتطوير الطاقات المتجددة

نشر
 الرئيس الفرنسي/
الرئيس الفرنسي/ إيمانويل ماكرون

أعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" يفتتح اليوم أول مزرعة رياح بحرية في فرنسا حيث تعد هذه الخطوة بداية الطريق والأولى نحو التطوير الهائل للطاقات المتجددة.

وبحسب الإليزيه فإن ماكرون سيفتتح أول مزرعة رياح فرنسية في بلدية "سان نازير" بإقليم لوار الأطلسية  غرب فرنسا في منطقة بريتاني التاريخية، مضيفا أن الرئيس الفرنسي يعتزم تسريع نشر تلك المزارع لمواجهة أزمة الطاقة حيث يهدف لإنشاء نحو 50 مزرعة بحلول عام 2050، وفقا لما ذكرته قناة "فرانس 24" الإخبارية.

وكشف الإليزيه أن هذه الخطوة تأتي تحت شعار "تعزيز سيادة الطاقة لفرنسا" في خضم ارتفاع أسعار المحروقات ومواجهة مخاطر النقص، المرتبط بالحرب في أوكرانيا وتقليل التأخير الكبير الذي تعاني منه البلاد في الطاقات المتجددة مقارنة بدول الجوار.

 

أخبار أخرى…

إعصار "فيونا" يترك عشرات الأسر عالقة في بورتوريكو ويتسبب في فيضانات

سبب إعصار "فيونا" الهائل تعليق عشرات الأسر في أنحاء جزيرة "بورتوريكو" الأمريكية، بعد تحطيم العديد من الطرق والجسور.

ومازالت السلطات تكافح للوصول إلى الناس بعد أربعة أيام من اجتياح الإعصار للجزيرة الواقعة فى منطقة البحر الكاريبي، مسببًا فيضانات تاريخية وأضرارًا واسعة النطاق.

ويعمل المسؤولون الحكوميون في الوقت الحالي مع الجماعات الدينية والمنظمات الأهلية وغيرها لتوفير الطعام والماء والأدوية للمحتاجين، رغم الانهيارات الأرضية والطين الكثيف والأسفلت المكسور ورغم الضغوط التي يتعرضون إليها من أجل فتح الطرق وتمكين المركبات من الدخول في المناطق النائية، وفقا لما ذكره مسؤولون بارزون لوكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية، اليوم الخميس.

تأثير إعصار "فيونا"

وبحسب تقديرات مفوض وكالة إدارة الطوارئ في بورتوريكو، نينو كوريا، فأن ما لا يقل عن ست بلديات في جميع أنحاء الجزيرة كانت بها مناطق قطعتها فيونا، والتي حلت كإعصار من الفئة الأولى ثم تحولت إلى إعصار من الفئة الرابعة يوم أمس الأربعاء وتتجه حاليًا نحو برمودا.

كما تسببت فيونا في انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء الجزيرة عندما ضربت المنطقة الجنوبية الغربية لبورتوريكو، والتي كانت لا تزال تحاول بالفعل التعافي من سلسلة من الزلازل القوية التي ضربت المنطقة في السنوات الأخيرة.