رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. قرارات جمهورية بالموافقة على اتفاقية منح مع أمريكا وتخصيص أراض

نشر
الأمصار

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قرار رقم 203 لسنة 2022 بشأن الموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والاولايات المتحدة الأمريكية بشان الاعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول " أراضى" الموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2021.

وقرار رقم 204 لسنة 2022 بشان الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والاولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة الموقع في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر 2021.

وقرار رقم 410 لسنة 2022 بإعادة تخصيص قطعة أرض بمساحة 581 فدان من الأراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة البحيرة لاستخدامها في نشاط الاستصلاح والاستزراع.
 

اقرأ أيضا..

 

شكري يؤكد اهتمام مصر بزيادة الاستثمارات البريطانية على أراضيها

التقى سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الأربعاء، في نيويورك على هامش أعمال الدورة ٧٧ للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، "جيمس كليفرلي" وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة.

وفي تصريح للسفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي مدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أشار إلى أن الوزير شكري استهل اللقاء بتقديم واجب العزاء في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، معرباً عن خالص التمنيات لحكومة وشعب المملكة المتحدة في عهد الملك شارلز الثالث.

كما وجه وزير الخارجية التهنئة لنظيره البريطاني على توليه مهام منصبه متطلعاً لاستمرار التعاون والدفع قدماً بالعلاقات الثنائية مع الحكومة الجديدة.

 

ورحب الوزيران بما شهدته الفترة الأخيرة من تكثيف لآليات التشاور بين مصر وبريطانيا، حيث عقدت الجولة الأولى لمجلس المشاركة المصري البريطاني في يوليو الماضي، وتم تدشين اللجنة الفرعية للتجارة والاستثمار لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

 ومن ناحية أخرى، كشف المتحدث الرسمي أن وزير الخارجية حرص على التأكيد على اهتمام الحكومة المصرية بزيادة الاستثمارات البريطانية في السوق المصري،  خاصة في مجالات الطاقة والزراعة، مشجعاً مؤسسات التمويل الحكومية البريطانية وعلى رأسها British International Investment (BII) على زيادة استثماراتها في مصر.

ومن جانبه، أشاد الوزير البريطاني بالطفرة التي شهدها قطاع البنية التحتية والطرق في مصر خلال الفترة الأخيرة باعتبارها عنصر جذب هام للاستثمارات الخارجية إلى مصر.