رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تجدد دعوة الولايات المتحدة إلى احترام سيادة سوريا ووحدة أراضيها

نشر
الأمصار

جددت الصين دعوتها الولايات المتحدة الأمريكية، إلى احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها والتوقف عن نهب مواردها الوطنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانغ ون بين، في مؤتمر صحفي دوري نشره موقع الوزارة اليوم: “نحث الولايات المتحدة على احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها والاستجابة لمطالب الشعب السوري، مؤكداً أنه على واشنطن رفع العقوبات أحادية الجانب عن سورية على الفور والتوقف عن نهب مواردها الوطنية ومحاسبة القوات الأمريكية قانوناً وتعويض الشعب السوري واتخاذ إجراءات ملموسة لمعالجة الألم الذي تسببت فيه لسورية”.

وبين وانغ أن سورية هي ضحية أخرى للأنظمة الأمريكية التي يحرم بموجبها الشعب السوري من حقوقه وحياته بدلاً من حمايته وقد أصبحت أعمال واشنطن اللصوصية أكثر تهوراً حيث تسرق قوات الاحتلال الأمريكية، ومرتزقتها النفط السوري وتحرم الشعب السوري منه ما يثبت أن ما فعلته القوات الأمريكية جعل الكارثة الإنسانية أكثر تدميراً عبر اتجارها غير المشروع بالنفط والغاز والموارد المعدنية.

أخبار أخرى..

بمشاركة سوريا.. افتتاح معرض (إيران بلاست) الدولي في العاصمة طهران

بمشاركة دولة سوريا افتتح، اليوم الأربعاء، معرض “إيران بلاست” الدولي السادس عشر بمشاركة المئات من الشركات المحلية والأجنبية النشطة في صناعات البوليمر والبلاستيك والمعدات ذات الصلة.

ويستمر المعرض الذي يقام في الموقع الدائم لمعرض طهران الدولي لمدة 4 أيام وتشارك في فعالياته 10 شركات أجنبية، إلى جانب وفود من سورية وأفغانستان وتونس وأذربيجان وكازاخستان وباكستان وصربيا والبوسنة وروسيا وعمان والعراق وطاجيكستان وأرمينيا وإسبانيا والبرازيل ولبنان وجمهورية تتارستان الروسية ودول أخرى.

وأوضح المهندس مرتضى شاهميرزائي، معاون وزير النفط والرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية الإيرانية، خلال افتتاح المعرض أن فعاليات هذه الدورة تشمل عرض إنجازات مختلفة وأكثر من 500 نوع من المواد الأولية والآلات الصناعية في مجال البتروكيماويات والصناعات البلاستيكية وقطع الغيار التي تم صنعها من قبل شركات إيرانية محلية رغم الحصار والعقوبات الأميركية.

وأضاف شاهميرزائي، إنه بإمكان المشاركين بالمعرض من الدول الأجنبية الاستفادة من الخبرات والإنجازات الإيرانية في هذا المجال وزيادة التعاون بين الشركات الإيرانية والأجنبية، مؤكداً أن الصناعة النفطية والبتروكيماوية في إيران تشهد تقدماً ملحوظاً في مختلف المجالات من خلال تضافر جهود العلماء والباحثين الإيرانيين وتوافر المواد الأولية.