رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجان تفتيش من الكاف على ملاعب الجزائر قبل بطولة إفريقيا للمحليين

نشر
كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية للمحليين

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أن وفدا تابعا له سيقوم بجولة تفتيش على الملاعب التي تستضيف بطولة أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر.

وقال كاف عبر موقعه الرسمي اليوم الأربعاء إن وفدا رسميا يتكون من مجموعة خبراء سيزور الجزائر لتفتيش وتفقد المدن الثلاث التي تستضيف البطولة القارية.

وتقام بطولة أمم أفريقيا للمحليين خلال الفترة من 13 يناير حتى 4 فبراير 2023.

وأضاف كاف "سيصل فريق التفتيش غدا الخميس إلى الجزائر العاصمة وسيبدأ زيارته في اليوم التالي في قسنطينة".

وتابع "وفي يوم السبت المقبل سيكون الوفد في وهران ثم يومي الأحد والاثنين القادمين في العاصمة الجزائر".

وأوضح كاف "يضم الوفد خبراء فنيين في قطاعات المسابقات والتسويق والبث التليفزيوني والسلامة والأمن والضيافة والبروتوكول والطب والإعلام وغيرها، وسيقومون بتفتيش ليس فقط الملاعب ولكن أيضا عدد من المرافق والمناطق التي سيتم استخدامها خلال المسابقات بما في ذلك الفنادق والمستشفيات والمناطق الأخرى".

من جانبه، قال فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام لكاف "قبل نحو 3 أشهر على البطولة، من المهم أن نقيم حالة الاستعداد ونقدم ملاحظات إلى مضيفينا".

وتابع "في الأشهر القليلة الماضية، زارت فرق صغيرة من كاف الجزائر لتفقد الملاعب، لكن هذا التفتيش مهم لأنه يغطي جميع جوانب المسابقة".

 

وقد عبر مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري للمحليين، عن رغبته في قيادة بلاده لحصد بطولة أمم أفريقيا للمحليين، المقررة بالجزائر من 8 إلى 31 يناير المقبل.

وقال بوقرة في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة "بما أن بطولة أفريقيا للمحليين ستلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا، فإننا بكل تأكيد سنعمل جاهدين للفوز باللقب".
 

وأضاف "البطولة لم يتبق على موعدها الكثير، وبالتالي ما على اللاعبين سوى تجهيز أنفسهم لهذا الموعد؛ لأن المنافسة ستكون على أشدها، والأماكن ستكون غالية جدا".

 

وواصل "أتمنى بداية موفقة لكل اللاعبين في البطولة. لقد تابعت تجمعاتهم التي خاضوها مع أنديتهم، وأعلم كل كبيرة وصغيرة عن مستوياتهم، وأتمنى أن يكونوا جاهزين للشان".

 

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، تشكيل اللجان الجديدة استعدادا للموسم الجديد.

وشهد التشكيل الجديد تواجد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري، ضمن عضوية لجنة الحكام حتى عام 2024، ويرأس اللجنة الرواندي سالستين نتاجنجيرا.

كما تضمن تشكيل اللجان تعيين محسن صالح رئيسا للجنة الفنية والتطوير.

والمعروف أن محسن صالح يتولى مهمة رئاسة لجنة التخطيط في الأهلي.

جدير بالذكر أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الكاف سبق وأعلن أن الاتحاد الأفريقي بصدد إعادة تشكيل اللجان من أجل ضخ دماء جديدة داخل جدران الكاف.